facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




1350 مدنياً نزحوا من وادي العذيب إلى ريفي حماة وإدلب


04-09-2017 06:26 PM

عمون - أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الإثنين، أن نحو 600 شخص غالبيتهم من الأطفال والنساء، تمكنوا من الوصول إلى مناطق سيطرة الفصائل وهيئة تحرير الشام في ريفي حماة وإدلب، بعد نزوحهم من منطقة وادي العذيب في ريف حماة الشرقي.

وأكد المرصد أنهم سلكوا طرقاً تسيطر عليها قوات النظام السوري، التي فتحت نيران رشاشاتها عليهم، متسببة في مقتل اثنين على الأقل، ليرتفع إلى نحو 1350 عدد الأشخاص الذين نزحوا خلال الـ48 ساعة الماضية.

وكانت عشرات العائلات وصلت إلى مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام في ريف حماة الشرقي، واتجهت نحو إدلب، قادمة من منطقة وادي العذيب الواقعة بريف سلمية الشمالي الشرقي، في الريف الحموي الشرقي أمس الأول.

وأشار المرصد إلى أن آلاف المدنيين المحاصرين ينتظرون عملية فتح ممر آمن لهم، في ظل التصاعد الكبير في تدمير البنى التحتية والقصف المكثف للقرى بريف حماة الشرقي، وتدميرها من قبل الطائرات الروسية وطائرات النظام السوري، واستهدافها يومياًَ بعشرات الصواريخ والقذائف، بالتزامن مع تفاقم سوء الأوضاع الإنسانية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :