facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطراونة: تعاطي الجوكر تراجع بنسبة 62 بالمئة عن العام 2006


30-08-2017 12:16 AM

عمون- قال مدير ادارة مكافحة المخدرات العميد انور الطراونة، إن نسبة التعاطي لمادة الجوكر تراجعت لنحو 62 بالمئة للنصف الاول من هذا العام، قياسا بالفترة ذاتها من العام الماضي.

واضاف أن ثمة جهود بذلت من اجل تعديل التشريع المتعلق باستخدام المواد الكيميائية التي جرمتها المادة 23 لعام 2016 من قانون المخدرات، مشيرا الى انه وفقا لهذه المادة فقد حكم على متعاملين بالجوكر بعقوبات رادعة جدا.

وكشف الطراونة في الندوة التي دعت اليها جمعية اصدقاء الشرطة وادارها رئيس الجمعية الاعلامي شاكر حداد، مساء اليوم الثلاثاء، عن تراجع نسبة الطلبة المتعاطين للمخدرات في منازلهم واماكن سكناهم الى النصف قياسا مع العام الماضي، معتبرا ان الفضل في ذلك يعود لبرامج التوعية التي طرحتها ادارة المخدرات ومختلف المؤسسات الوطنية.

واكد أن أكثر من 95 بالمئة من الكميات المضبوطة والمعلن عنها اعلاميا هي معدة للتهريب خارج المملكة، مشيرا في الوقت ذاته أن ذلك لا يعني خلونا من هذه الافة، لا سيما وان الاردن أنشأ مركزين لعلاج المدمنين احدهما يبتع لإدارة المخدرات والاخر لوزارة الصحة.

وقال ان المخدرات كمشكلة وطنية موجودة لكنها ليست بمستوى التهويل الذي يطرحه البعض، مؤكدا ان محاربة المخدرات بات هماً وطنياً تشترك فيه مختلف المؤسسات الوطنية العسكرية الامنية والتعليمية والثقافية والدينية.

وحذر الطراونة من ترويج بعض المفاهيم الخاطئة والذي يعتقد اصحابها ان التعاطي لأول مرة من قبيل المسموح به، مشددا على ان التفكير في هذا الامر واستسهاله سيؤدي لإدمان في حال التهاون.

من جهته قال مدير المركز الوطني لعلاج المدمنين في وزارة الصحة الدكتور جمال عناني ان المركز استقبل نحو 560 شخصا للعلاج فيه، مشيرا الى ان 90 بالمئة منهم كانوا متعاطين لمواد مخدرة قانونية ومتوافرة في الصيدليات.

وقال ان التهديد الحقيقي هو ادمان تناول تلك المواد وبيعها في الصيدليات، لا سيما وان مسألة الادمان هي مسألة جينية تتفاوت في الاستجابة اليها من شخص لآخر.

من جهته عرض مدير ادارة المخدرات الاسبق اللواء المتقاعد هشام النسور، التجربة الاردنية في مكافحة المخدرات لعقدي الثمانينيات والتسعينيات.

واعتبر النسور ان تغير القيم المجتمعية في هذه الايام، تبعه العديد من الانماط والسلبيات السلوكية التي تحتاج لجهود وطنية لتقويمها والمحافظة على توازن المجتمعات.

بترا





  • 1 ضياء 30-08-2017 | 01:39 AM

    إدارة مكافحة المخدرات تقوم بدور كبير وفعال جزاهم الله تعالى كل الخير , لكن أكبر موزع للمخدرات في الأردن هو الفقر والبطالة . وللأسف الفقر والبطالة مغذي رئيسي لعقول الشباب للإتجاه إلى النشوة المؤقتة أو الحلول النفسية الخطيرة وتعاطي المخدرات على أنها خروج مؤقت من حالة الفقر أو إحساس مؤقت بالسعادة الكاذبة للعاطلين عن العمل . ولكي نحارب المخدرات يجب أن نحارب أسباب إنتشارها

  • 2 اسيد البطوش 30-08-2017 | 10:02 AM

    والله انك رجل نظيف وشهم وصاحب دين وخلق ومحب لوطنك ومليكك وجهودكم ورجال المكافحه وكافه الاجهزه الامنيه والعسكريه في تنظيف البلد من السموم في ميزان حسناتكم والشكر موصول للنشمي الباشا عطوفة مدير الامن العام الفقيه لوقوفه بجانب الرجال الرجال في خدمة اردننا الحبيب

  • 3 محمد العبد 30-08-2017 | 10:59 AM

    يرجى متابعة المروجين في مثلث عوجان.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :