facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عقل بلتاجي رئيساً لمجلس إدارة العبدلي

عقل بلتاجي
عقل بلتاجي
29-08-2017 08:12 PM

عمون - أعلنت شركتا العبدلي للاستثمار والتطوير (المطوّر الرئيس للعبدلي الجديد)، و بوليفارد العبدلي عن تعيينهما لمعالي السيد عقل بلتاجي رئيس جديداً لمجلس إدارة كل من الشركتين، ممثلا لشركة الأفق العالمية للتنمية والتطوير التي يملكها الشيخ بهاء الدين رفيق الحريري.

إن قرار تعيين السيد بلتاجي رئيساً لمجلس إدارة شركة العبدلي، المملوكة بدورها من قبل مؤسسة استثمار الموارد الوطنية وتنميتها وشركة الأفق العالمية للتنمية والتطوير، وتعيينه ممثلا لشركة العبدلي في شركة البوليفارد، المملوكة من قبل شركة العبدلي وشركة العقارات المتحدة – الأردن، ورئيساً لمجلس إدارتها. سيعطي الزخم اللازم لتمكين هذه الشركات من تحقيق أهدافها وخططها المستقبلية.

كما يأتي تعيين السيد بلتاجي نظرا لكفاءته وللخبرات الطويلة التي يتمتع بها في العديد من المجالات، الى جانب الانجازات التي حققها طيلة السنوات الماضية في العمل في القطاعين العام والخاص، كان آخرها توليه منصب أمين عمان الكبرى، مما سينعكس إيجابا على تنفيذ الخطط الاستثمارية والاستراتيجية لشركتي العبدلي والبوليفارد.

وتعقيبا على قرار تعيينه، قال السيد بلتاجي "يشرفني تولّي قيادة مجلس إدارة كل من شركتي العبدلي والبوليفارد، وأطمح من خلال منصبي هذا الى البناء على الانجازات التي تم تحقيقها في السابق. و أتطلع اليوم الى تقديم خبراتي ودعمي الكامل لهذا المشروع الحيوي والزاخر بالفرص الاستثمارية التي ستنعكس ايجابا على إقتصاد العاصمة خاصة والإقتصاد الوطني بشكل عام".

وتجدر الإشارة الى أن العبدلي الجديد يعتبر أضخم مشروع إنمائي متكامل في قلب العاصمة الأردنية، حيث إن المساحة المبنية الإجمالية تناهز 2 مليون متر مربع يتم تشييدهاعلى مساحة 384 ألف متر مربع وبتكلفة اجماليّة تجاوزت الـ 5 مليارات دولار أمريكي. ويضم أبراج ومباني سكنية و مكتبية و فندقية و طبيّة بالإضافة إلى أسواق تجارية ومرافق ترفيهية. وبذلك يوفر العبدلي الجديد بتصميمه المنظم والبديع ، تجربة حياة متكاملة فريدة من نوعها في قلب العاصمة عمان، تغطي مختلف الاحتياجات في موقع واحد.

ويعد البوليفارد مشروع استثماري تطويري متعدد الاستخدامات ويحتل موقعاً استراتيجياً في العبدلي الجديد، حيث يتميز بجادة مشاة رئيسة يبلغ طولها 370 متراً وعرضها 21 متراً يحيط بها 12 بناية متوسطة الارتفاع تضم مجموعة واسعة من أرقى العلامات التجارية تضفي تجربة تسوّق مميزة، بالاضافة الى الشقق الفندقية الفاخرة بادارة شركة روتانا. كما يحتوي على 30 ألف متر من المساحات المكتبيّة المميزة بالاضافة الى المرافق الترفيهيّة ذات الاطلالات الخلاّبة الواقعة على الأسطح.

وتأسّست شركة العبدلي للاستثمار والتطوير كشركة مساهمة خاصة مختصّة بتطوير وتنمية الوسط الجديد للعاصمة الأردنية عمّان عام 2004، وقد انبثقت الشركة نتيجة شراكة ناجحة ما بين مؤسسة استثمار الموارد الوطنية وتنميتها (موارد) الحكومية، وشركة الأفق العالمية للتنمية والتطوير (ذ.م.م) التي تعدّ تجمعاً عالمياً في عالم البناء - متخصّصاً باستثمار وتطوير المشاريع العقارية الكبيرة - ويمتلكها الشيخ بهاء الدين رفيق الحريري.

وتوسّعت تلك الشراكة بشكل أكبر حين انضمّت إليها شركة العقارات المتحدة – الأردن، المملوكة من قبل شركة المشاريع الكويتية القابضة (KIPCO)، ممّا أضاف إلى الشركة المزيد من الخبرة والإمكانيات لتطوير الوسط الجديد لمدينة عمّان.

الشركات التابعة والحليفة لشركة العبدلي ش.م.خ

شركة بوليفارد العبدلي تأسّست شركة بوليفارد العبدلي نتيجة شراكة ناجحة ما بين شركة العبدلي للاستثمار والتطوير، وشركة العقارات المتحدة - الأردن المملوكة من قبل شركة المشاريع الكويتية القابضة (KIPCO)، والبوليفارد مشروع متميّز متعدّد الاستخدامات، يتكوّن من اثنتي عشرة بناية متوسطة الارتفاع تحيط بجادة مشاة يبلغ طولها (370) متراً.
شركة مول العبدلي تأسّست شركة مول العبدلي نتيجة شراكة ناجحة ما بين شركة العبدلي للاستثمار والتطوير، وشركة العقارات المتحدة - الأردن المملوكة من قبل شركة المشاريع الكويتية القابضة (KIPCO)، والعبدلي مول من أحد أكبر مشاريع العبدلي، الذي يضمّ إضافة إلى المول برجاً متعدّد الاستخدامات.

الشركة الأردنية للطاقة المركزية تأسّست الشركة الأردنية للطاقة المركزية عام 2006 من قبل مؤسسة استثمار الموارد الوطنية وتنميتها (موارد) الحكومية، وشركتي الأفق العالمية للتنمية والتطوير (ذ.م.م) والعبدلي للاستثمار والتطوير الخاصتيْن؛ بهدف تصميم وإنشاء وتشغيل مصنع توليد الطاقة المركزية لغايات تزويد المشروع برمّته بما يحتاجه من الطاقة للتدفئة أو التبريد.





  • 1 رمزي زريقات 30-08-2017 | 10:42 AM

    مبارك معاليك قده معالي ابا ليث

  • 2 مشرف الأمن المسائي منير عياش 31-08-2017 | 06:56 AM

    كل الهلا والترحيب معاليك والف مبروك نتشرف بالخدمه بمعيتكم تحت ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم ودمتم اهلا للرقي والتقدم في مجال الإستثمار والسياحه فأهلا وسهلا معاليك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :