facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شويكة تكرم رياديين واصحاب مشاريع ناشئة


29-08-2017 02:38 PM

عمون - كرمت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزير تطوير القطاع العام مجد شويكة عددا من اصحاب المشاريع الريادية التي فازت في منتدى سباق المعرفة والابتكار "ابتكارثون".

واكدت شويكة بحضور امين عام الوزارة المهندس نادر الذنيبات اهمية ريادة الاعمال والابداع وضرورة توفير المقومات الداعمة له، وتشجيع أصحاب الفكر الخلّاق والمواهب المبدعة، لما لهم من دور رئيس في تحقيق التنمية المستدامة، مشيرة الى ان عددا كبيرا من الشركات المرموقة والعالمية مثل شركة "ابل" و "فيس بوك" وغيرهما بدأت بفكرة صغيرة وكبرت حتى وصلت الى ما نراه اليوم من شهرة وعالمية.

وقالت ان القيادة الاردنية تحرص على تعزيز ريادة الاعمال وتوفير المناخ المحفّز على الإبداع، مبينة ان الاردن يتمتع ببنية تحتية متينة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كما لديه انظمة وتشريعات داعمة للابتكار والابداع، وعبرت عن دعمها للرياديين والعمل على تشبيكهم مع عدد من المؤسسات سواء في القطاع العام او الخاص لتطوير افكارهم ومشاريعهم .

واستمعت شويكة الى ايجاز من اصحاب المشاريع حيث عرض ناصر بدارين صاحب مشروع للمحافظة على المياه من التسرب من خلال جهاز يستطيع معرفة حالة الانبوب في حال كان مثقوبا ام لا وتحديد مكان الثقب بشكل تقريبي، ويتميز الجهاز بقلة تكلفته التي تصل الى 10 دولارات وتقل في حالة طلب كميات كبيرة.

ويتميز المشروع عن المشاريع الاخرى بتركيزه على انابيب المياه طويلة المدى وقلة تكلفته في حين أن الحلول الأخرى تعاني من عدة مشاكل مثل التكلفة العالية وصعوبة التطبيق.

وعرض معاذ القواقنه ومحمد مستو من فريق مشروع (Edu Gate) للكتب المحوسبة الذي يتضمن عمل منهاج تعليمي متكامل يحاكي التطور التكنولوجي ومستقبل التعليم في العالم، فيما عرض فادي خليفات وفريقه مشروع تطبيق (T.P.JO) للتعريف بالمواقع السياحية عن طريق تطبيق للهواتف الذكية يساعد السائح، ويسهل اقامته في الاردن من حيث الخدمات كالمطاعم ومكاتب تأجير السيارات ومواقع الخدمات الاخرى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :