facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الامانة تطلق 10 خدمات الكترونية


29-08-2017 02:37 PM

عمون- أطلقت أمانة عمان اليوم عشر خدمات إلكترونية في كل من مناطق النصر وشارع الوكالات ومالية مرج الحمام ، الجبيهة ، ماركا ، شفا بدران ، وفي منطقة بدر / نزال .

وتشمل الخدمات (تجديد رخص المهن، الاستعلام عن ودفع رسوم المسقفات، الاستعلام عن ودفع مخالفات السير، الاستعلام عن دفع رسوم التحققات، نظام الشكاوى الإلكتروني، طلب تقليم اشجار، طلب صيانة او استبدال إنارة ، طلب وضع حاوية بالاضافة الى تجديد رخصة إعلان ، والاعتراض وإعادة التخمين على ضريبة الابنية والاراضي / المسقفات.

وأكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أن الامانة ستواصل العمل على أتمتة خدماتها إلكترونيا ، لافتا ان المحطات الالكترونية التي تم تدشينها وتشمل خدمتي تجديد رخصة إعلان ، والاعتراض وإعادة التخمين على ضريبة الابنية والاراضي / المسقفات هي إستئناف للخدمات الثمان التي اطلقها رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي مطلع آب الجاري في ثلاث محطات إلكترونية بمناطق العبدلي وزهران والمقابلين.

وأضاف الشواربة بحضور نائب أمين عمان حازم النعيمات ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي " أن هذه الخدمات آمنة وسوف تنعكس على طبيعة وآلية العمل في الأمانة ، وفقا للتوجيهات الملكية السامية وبما يخدم المواطنين وتمكين المستثمرين من ممارسة أعمالهم بسهولة من خلال تبسيط وتسهيل الاجراءات والتي من شأنها أن تسهم في النمو والتحفيز الاقتصادي للمملكة ".

وقال مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات سلطان الخرابشة أن جميع خدمات أمانة عمان ستكون الكترونيا عام 2020 ، وذلك ضمن مشروع التحول الالكتروني ( 2017 ـــ2020 ) .

ولفت أن العمل جار على تجهيز محطات أخرى في (مجمع النقابات ، وفي شارع الثقافة ، وفي مكاتب البريد بالمملكة ومراكز تراخيص السير وفي المولات ).

وكشف مدير شركة مدفوعاتكم المهندس ناصر صلاح عن تحصيل نصف مليون دينار في المحطات الثلاث التي دشنها رئيس الوزراء مطلع آب الجاري. وتدعو أمانة عمان الاخوة المواطنين الراغبين للاستفادة من هذه الخدمات الدخول على رابط "الخدمات الالكترونية لأمانة عمان الكبرى www.amman.jo " .

وحضر تدشين المحطات الالكترونية رؤساء اللجان المحلية لمنطقة النصر مجدي الشويكي ولمنطقة مرج الحمام الدكتور مخلد المناصير ولمنطقة وادي السير عاهد سليحات، وعن وزارة الاتصالات مدير برنامج الحكومة الالكترونية أحمد ابو عمارة ، ونواب مدير مدينة عمان وعدد من المدراء المعنيين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :