facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شويكة في مأدبا للاطلاع على الخدمات الحكومية وسبل تحسينها


28-08-2017 02:27 PM

عمون - أكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة على أهمية تطوير البنية التحتية الإلكترونية في كافة محافظات المملكة انسجاماً مع خطة التحوّل الإلكتروني في تقديم الخدمات الحكومية وفي جميع المحافظات على حدٍ سواء.

وأوضحت خلال قيامها بجولة ميدانية لعدد من المديريات الخدماتية في محافظة مأدبا أنّ المرحلة الحالية تتطلب تجهيز الدوائر والمديريات الحكومية بالمحطات الإلكترونية وإتاحتها أمام المواطن للتدريب على استخدام التكنولوجيا ليكون قادراً على استخدامها مطلع العام المقبل والذي سيشهد عملية التحوّل الإلكتروني لعدد من الخدمات، كما أوعزت بتوسيع عملية الربط الالكتروني بين الدوائر الرئيسية والمديريات في المحافظات من جهة وفيما بين المديريات الشريكة في تقديم الخدمات المختلفة في نفس المحافظة من جهة اخرى بهدف تسهيل انجاز المعاملات وتقديم الخدمة بأقل وقت ممكن.

وشددت على ضرورة تقديم الخدمة بأسلوب راق يعكس سلوك الموظف المميز وحسن تعامله مع المواطن وحرصه على وقت العمل وكذلك حرص إدارته على ضمان توفير المعاملة اللائقة لطالب الخدمة وتقديمها ضمن المعايير المحددة ومعالجة أية صعوبات يمكن أن يواجهها طالب الخدمة.

وأشارت إلى أنّ وزارتي تطوير القطاع العام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعملان ومن ضمن خطتهما على تنفيذ زيارات ميدانية بهدف الاطلاع على مستوى الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين وسبل تحسينها وأتمتتها، ولفتت إلى أهمية الوقوف ميدانياً على نقاط القوة ومواطن الخلل لدى الدوائر والمديريات الخدمية على حدٍ سواء والتواصل بشكل مباشر مع متلقي الخدمة وأخذ التغذية الراجعة مباشرةً منهم، ووضع مقدمي الخدمات الحكومية من دوائر وأفراد في موقع المساءلة الحقيقية المبنية على أدائهم الفعلي من خلال المشاهدة المباشرة والتقييم المباشر لهذا الأداء ومدى الانسجام مع سياسة الحكومة في تطبيق شعار "حكومتي بخدمتي" قولاً وفعلاً.

وتفقدت شويكة خلال زيارتها أراضي مأدبا سير عملية تقديم الخدمات، ومدى اقبال المواطنين على خدمة الدفع الإلكتروني، ووجّهت بضرورة الترويج للخدمات الالكترونية فيها وأهمها خدمة إخراج قيد، وإصدار مخطط الأراضي، وأوعزت بضرورة استكمال أتمتة الإجراءات فيها لتفادي المشاكل والمعيقات التي تواجه متلقي الخدمة، وشدّدت على أهمية وجود التسهيلات اللازمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، وسرعة انجاز معاملاتهم.

كما وتفقدت شويكة مدى جاهزية محطة معرفة مأدبا لتقديم الخدمات الإلكترونية وتحويلها إلى محطة متخصصة، بالإضافة إلى موقع المحطة ومدى الاقبال عليها، واستمعت لواقع حال الكوادر البشرية العاملة في المحطة ومدى حاجتهم للتأهيل والتدريب، واطلعت على البرامج التدريبية التي تنفذها المحطة للمجتمع المحلي في مأدبا، ومدى استفادة المواطنين منها ودورها في نقل المعرفة التكنولوجية.

وشدّدت على ضرورة تذليل كافة المعيقات أمام المواطنين للاستفادة من خدمات المحطة الإلكترونية والعمل على توسعتها، حيث أكدت على أنّ عملية التحوّل الإلكتروني للخدمات تبدأ من مرحلة التدريب على التكنولوجيا وإتاحة الفرصة للمواطنين للتعلم على استخدامها بهدف الحصول على الخدمة دون الاضطرار إلى مراجعة الدوائر الحكومية.

كما زارت شويكة مكتب بريد مأدبا المركزي للاطلاع على جاهزيته في تقديم الخدمات الإلكترونية كمركز خدمات مجتمعية، حيث أكدت على دور المكاتب البريدية في عملية التحوّل الالكتروني كونها أصبحت أداة من أدوات تنفيذ برنامج الحكومة الإلكترونية، وأهميتها كونها قريبة من المواطنين ومنتشرة في مختلف مناطق المملكة.

وبيّنت أنه سيتم العمل على تدريب عدد من خريجي طلبة تكنولوجيا المعلومات من كافة محافظات المملكة ورفع كفاءتهم ليكونوا قادرين على العمل في المحطات الإلكترونية التي سيتم نشرها في مكاتب البريد المختلفة بهدف مساعدة المواطنين في التقديم للحصول على الخدمة الكترونياً، فضلاً عن تقديمها لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأنهت شويكة جولتها الميدانية بزيارة مكتب الأحوال المدنية حيث تفقدت سير العمل في إصدار البطاقة الذكية وحجم الإقبال عليها، ودعت إلى ضرورة التسهيل على المواطنين خلال عملية إصدارها، كما اطلعت على إجراءات تقديم باقي الخدمات هناك، وأكدت على ضرورة توفر الدور الآلي لتنظيم عملية تقديم الخدمة، ودور مكتب خدمة الجمهور في تقديم الخدمة، فضلاً عن توفير كافة التسهيلات اللازمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

واستمعت شويكة خلال زيارتها للمديريات في محافظة مأدبا إلى ملاحظات عدد من المراجعين وآرائهم في مستوى تقديم الخدمات، ودعت إلى ضرورة استخدام تطبيق "بخدمتكم" عبر الهواتف النقالة والذي تمّ إطلاقه مؤخراً لتقديم الاستفسارات والاقتراحات والشكاوى على الدوائر الحكومية وخدماتها.





  • 1 خدمات شو هاي. 28-08-2017 | 07:38 PM

    شكاوي مكتوبة في البلدية من 6 شهور ما اتطلعوا فيها لليوم؟ بقلك راجعنا الاسبوع الجاي؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :