facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عربيات يثمن الجهود السعودية لخدمة الحجاج


28-08-2017 01:32 PM

عمون- ثمن وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية رئيس بعثات الحج الاردنية الدكتور وائل عربيات الجهود الكبيرة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لخدمة حجاج بين الله الحرام .

وقال عربيات خلال الزيارة التي قام بها للمؤسسة الاهلية لمطوفي حجاج الدول العربية ولقائه رئيس مجلس ادارة المؤسسة المهندس عباس قطان يرافقه المدراء العامون لدائرة الحج والعمرة المهندس مجدي البطوش وصندوق الحج فؤاد كوري وصندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات ورئيس بعثة الحج لمكة المكرمة لؤي العرضان "ان خدمة ضيوف الرحمن شرف للجميع وهذا يحتاج الى صبر وتهذيب النفوس لدى لتقديم الخدمات المميزة للحجاج".

وأطلع عربيات القطان على الاجراءات التي اتخذتها دائرة الحج والعمرة لهذا العام من خلال تسكين الحجاج بعمارات فندقية بمستوى 3 نجوم وتوفير وجبتي طعام "بوفيه مفتوح" في المدينة المنورة ومكة المكرمة وعرفات ومنى وخدمات (VIP) في المشاعر، موضحا أن دائرة الحج والعمرة تسعى الى تطوير الخدمة والوصول لحج مميز في السنوات القادمة.

وثمن عربيات الجهود الكبيرة التي تقوم بها المؤسسة الاهلية لمطوفي حجاج الدول العربية وتقديمها خدمات مميزة للحجاج العرب وحجاج الاردن بشكل خاص وهذا ما لمسناه من خلال التعاون والتواصل المستمر بين دائرة الحج والعمرة والمؤسسة.

بدوره اشاد القطان بالمستوى المتقدم الذي وصلت اليه دائرة الحج والعمرة من تنسيق وتعاون كبير مع المؤسسة وبما ينعكس على خدمات حجاج الاردن وخاصة موسم الحج الحالي، حيث حصل الحجاج الاردنيون على خدمات مميزة مقارنة بالأعوام السابقة، بدون أدراج، اضافة الى الانتقال من السكن في شقق في مكة المكرمة للسكن في فنادق بمستوى 3 نجوم على بعد 5ر1 كم من المسجد الحرام.

واكد القطان ان الحاج الاردني انتقل الى مرحلة "الرفاهية" من خلال تقديم خدمات (vip) في مخيمات عرفة ومنى، وتم معالجة كافة الملاحظات التي وردت الى المؤسسة الاهلية العام الماضي من بعثة الحج الاردنية، مشيرا الى ان هذا كله يأتي في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده سمو الامير محمد بن سلمان بضرورة التجاوب مع بعثات الحج لكافة الدول وتقديم الخدمات لحجاجهم .

واشار الى ان هناك مشكلة تواجه المؤسسة بخصوص الحجاج الفرادى بمن فيهم الحجاج الاردنيون وهذا يتطلب التنسيق التام والعمل على وضع خطة وتعاون وتنسيق مع وزارة الاوقاف الاردنية لضمهم من حيث الاشراف والتنظيم لدائرة الحج والعمرة.

وبين ان عدد حجاج الاردن لهذا الموسم ارتفع بنسبة 20 بالمئة الا ان هذه الزيادة لم يرافقها زيادة في المساحة المخصصة لحجاج المملكة في منطقة منى الامر الذي ادى الى تخفيض المساحة المخصصة لهم.
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :