facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ولايتا تكساس ولويزيانا تستعدان للإعصار "هارفي"


25-08-2017 10:46 AM

عمون - أصدرت مدن عدة بولاية تكساس الخميس أوامر بالاخلاء استعداداً لوصول إعصار هارفي الذي يواصل الاشتداد وقد يتحول الجمعة إلى "إعصار كبير".

وسيتم إخلاء مدينتي بورتلاند وبورت أرانساس الساحليتين، في وقت حضّ عمدة مدينة كوربوس كريستي، التي تضم زهاء 300 ألف نسمة، السكان على المغادرة.

وقبيل الساعة 13,00 بالتوقيت المحلي، قال المركز الوطني للأعاصير ومقره ميامي أن العاصفة الإستوائية تحولت إلى إعصار من الفئة 1، وتوقع أن تتحول العاصفة إلى إعصار كبير من الفئة 3 على مقياس من 5 فئات.

وهناك مخاطر من تشكل سيول في بعض المناطق، وقد تم اخلاء الافراد وطائرات التدريب من قاعدتين تابعتين للبحرية الاميركية في كوربوس كريستي وكينغزفيل بولاية تكساس.

ولم يخطط المسؤولون في منطقة هيوستن للاخلاء لكنهم يتوقعون هطول امطار غزيرة لخمسة أيام، أما في ولاية لويزيانا المجاورة فالاستعدادات مستمرة لمواجهة نسبة الأمطار المتوقعة على مدينة نيو أورلينز المعرضة بشكل كبير للفيضانات.

وأكد حاكم الولاية جون إدواردز أن مئات القوارب ونصف مليون كيس رمل وضعت قبالة سواحل لويزيانا.

وقال رئيس بلدية نيو اورلينز ميتش لاندريو إنه يتوقع حصول "بعض الفيضانات المحلية"، علماً أن المدينة كانت دمرت سابقاً جراء إعصار كاترينا عام 2005.

أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :