facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ذوو الاحتياجات الخاصة يحيون حفلا فنيا راقصا


24-08-2017 01:30 PM

عمون - محمد الخوالدة - شارك عدد كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة في الحفل الخيري الفني الراقص الذي نظمته مدرسة بالس لتعليم الرقص بإدارة معلمة فن الرقص العالمية نسرين مطالقة تحت عنوان "دعونا نرقص لهدف"، وتم التبرع بالريع المتحقق من الاحتفال لصالح جمعية رنين الخيرية.

وقالت المدربة مطالقة لـ" عمون" إن الهدف من الحفل الذي يعد الاول من نوعه على مستوى الاردن ومنطقة الشرق الاوسط والذي تعاون على اقامته عدد من المؤسسات المجتمعية ادخال البهجة لقلوب ذوي الاحتياجات الخاصة ومساعدتهم في التعبير عن ميولهم واهتماماتهم شأنهم شأن غيرهم، باعتبار الرقص اداة مهمة من ادوات التعبير عن مكنونات النفس.

واضافت مطالقة، لقد تميز المشاركون في الاحتفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بالاندفاع والحماس فأدوا الفقرات الراقصة التي تم تدريبهم عليها بحماس، وابرز الرقصات التي اداها المشاركون رقصة "السالسا" ورقصة "الميرنجي" ورقصة "الهيب هول" وغيرها من فنون الرقص الحر.

وأكدت مطالقة ان حماس المشاركين وحجم الفرح الذي داخلهم اضافة لتفاعل الجمهور يدفعها لإقامة المزيد من الاحتفالات المماثلة والتوسع في نشر ثقافة فن الرقص في اوساط ذوي الاحتياجات الخاصة.

الكفيفان احمد المصري وريما حسن قالا باسم كافة زملائهم المشاركين في الحفل ان الحفل وتعلم فن الرقص وفر للمشاركين فرصة تعزيز قدراتهم وثقتهم بأنفسهم، واشادا بالجهد البارع الذي قدمته المدربة مطالقة رغم صعوبة المهمة التي نذرت نفسها لها كما قالا.

اما الجمهور الذي حضر الفعالية ومنهم ذوو واهالي المشاركين فقد ادهشهم العرض الذي شاهدوه واعتبروه سابقة لافتة في طريقة مساعدة المعاقين على الاندماج بمجتمعهم المحلي.

يشار الى ان مدربة الرقص مطالقة هي صاحبة أول مدرسة رقص لاتيني في الاردن وتعطي دورات في تعليم فن الرقص داخل الاردن وخارجه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :