facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




علي عبدالله صالح: الحرب هدفها تجزئة اليمن (فيديو)


24-08-2017 12:43 PM

عمون- ألقى الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، اليوم الخميس، كلمة تحفيزية أمام الجماهير المحتشدة في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، بمناسبة ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي الذي يتزعمه.

ووجّه صالح التحية لأسر الشهداء والجرحى والحشود الملايينية الوفية للمؤتمر الشعبي العام، مؤكداً أن المؤتمر الشعبي العام تنظيم سياسي يواجه العدوان والمؤامرات منذ عام 2011.

وأضاف صالح، في كلمته، استعداده لتعزيز جبهات القتال بعشرات الآلاف من المقاتلين، مؤكداً أن استمرار الحرب هدفها تجزئة وشرذمة اليمن.

وحيا صالح، خلال كلمة ألقاها في حفل الذكرى 35 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام في ميدان السبعين، صمود الشعب اليمني في ما وصفه "مواجهة العدوان السعودي الغاشم"، مؤكداً "رفد الجبهات بعشرات الآلاف من المقاتلين من الوحدات التي شملتها هيكلة الهارب عبد ربه منصور هادي".

وعبر الرئيس اليمني السابق عن شكره لأبناء المحافظات الجنوبية الذين أصروا على القدوم إلى العاصمة صنعاء متجاوزين كل الصعاب.

و أكد حزب المؤتمر الشعبي العام، ضرورة السلام في البلاد التي تشهد حربا منذ أكثر من عامين، لافتا إلى رفضه لأي شراكة تكون مجرد ما وصفها بالديكور.

قال الأمين العام للحزب، عارف الزوكا، في خطاب له أمام عشرات الآلاف من أنصار الحزب في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، إن "مليونية اليوم، تأكيد بأن حزب المؤتمر سيظل وفيا للشعب والوطن، ولن يقبل، مهما كانت التحديات، أن تكون وحدة اليمن وسيادته قضية للمساومة أو المزايدة".

وأوضح أن الحزب يرفض أن يكون "مجرد ديكور" في شراكته، مهاجماً من خوَّنوا الحزب وقياداته، وأكد ضرورة السلام المشرف لليمن، وليس الاستسلام.

وحول تحالف الحزب مع جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، منذ حوالي ثلاثة أعوام، أوضح "الزوكا"، أن "الشراكة مع أنصار الله كانت من أجل الحفاظ على الجبهة الداخلية والنهوض بمؤسسات الدولة، وليس من أجل مصالح أو مغانم". وطالب حكومة الحوثيين بضرورة تسليم المرتبات للموظفين الحكوميين، المتوقفة منذ 10 أشهر، ومكافحة الفساد، وتحييد الإعلام الرسمي، ورفض أي تغيير في المنهج المدرسي دون توافق وطني.

وقال الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي، إن "سفير اليمن لدى الإمارات، أحمد علي عبد الله صالح (نجل زعيم الحزب) محتجز لدى دولة الإمارات، بدون وجه حق، بطريقة مخالفة للقوانين والأعراف"، داعيا إلى "سرعة الإفراج عنه". (سبوتنيك)







  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :