facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




4 الاف طالب وطالبة يستفيدون من دورات "النجمة الأمريكية"التعليمية


05-08-2017 01:17 PM

عمون - قال مدير عام اكاديمية النجمة الامريكية للتعليم و التدريب والتنمية والمساعدة كفاح أبو نحلة ان الاكاديمية باشرت بتقديم خدماتها التعليمية لنحو أربعة آلاف طالب وطالبة في مختلف محافظات المملكة.

واضاف ان الاكاديمية باشرت بتقديم برنامج دورات التقوية لطلبة التوجيهي ضمن المنهاج الأردني، وإعادة التأهيل والتأسيس لطلبة المرحلة الابتدائية.

واشار الى ان الاكاديمية تسعى لرفع مستوى الطلبة في المواد التي يعاني الطلبة من صعوبات تعليمية فيها وبالأخص مواد الفيزياء والرياضيات والكيمياء واللغة العربية واللغة الإنجليزية.

وبين ان البرامج التعليمية تشمل الطلبة في جميع المحافظات التي يوجد فيها فروع للأكاديمية والبالغة ثمانية فروع موزعة على محافظات (عمان، الزرقاء، اربد/الكورة، المفرق، الرمثا/فرعين، الطفيلة/فرعين).

واشار أبو نحلة ان الدورات تشمل برنامج توعية وثقافة مدرسية، موجه لجميع فئات الطلبة، ويهدف إلى الحد من التسرب المدرسي والعنف وعدم تهميش الطلبة وخاصة ذوي الاحتياجات والظروف الخاصة، وكيفية تعامل الطالب مع المعلم، وبين الطلبة أنفسهم.

وأوضح ان مقدمي الدورات هم من المعلمين ذوي الخبرة والكفاءة العالية.

ولفت ان نحو 40% من الطلبة المستفيدين من البرامج التعليمية هم من أبناء اللاجئين السوريين، حيث تبين أنهم بحاجة ماسة جدا لهذه الدورات وذلك لعدة أسباب، أبرزها اختلاف المنهاج الأردني عن المنهاج السوري في عدة مواد، فكان لابد من إعطائهم دورات تقوية لإعادة تأهيلهم وتعريفهم بالمنهاج الأردني، وكذلك انقطاعهم عن الدراسة بسبب فترة الحروب.

واشار ان هناك ضغط كبير على وزارة التربية والتعليم لاستيعاب الطلبة السوريين مما يسبب عبء مادي كبير عليها.

ويذكر أن اكاديمية النجمة الامريكية هي مؤسسة غير ربحية وغير حكومية تهدف إلى المساهمة في تحسين العملية التعليمية، وتطوير قدرات الطلبة في مختلف المجالات.

ويشرف على الاكاديمية فريق متخصص من المستشارين والخبراء والفنيين والإداريين، وكادر من المعلمين والمعلمات من أصحاب الخبرات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :