facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تجدد "صراع الزعامة" بين دورتموند وبايرن في كأس السوبر الألماني


04-08-2017 09:34 AM

عمون - يدخل بايرن ميونخ بطل البوندسليغا وبروسيا دورتموند بطل كأس ألمانيا البروفة الأخيرة قبل الموسم الجديد من خلال مباراة كأس السوبر الألماني غداً السبت.

ربما لا ينظر الفريقان وهما الأكثر نجاحاً في ألمانيا في السنوات الأخيرة، لكأس السوبر على اعتبارها بطولة كبرى، ولكن فرصة لاستعراض العضلات أمام الخصم الرئيسي قبل انطلاق الموسم الجديد من البوندسليغا في 18 أغسطس (آب) الجاري.

بايرن يدرك أن الفوز على دورتموند قد يعيد للفريق الثقة بعد موجة من النتائج المخيبة في جولة المباريات الودية للفريق.

وقال مدرب بايرن، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بعد الهزيمة أمام نابولي الإيطالي 0-2: "خسرنا الكثير من المباريات خلال فترة الإعداد لكننا سنعمل بشكل قوي من أجل المباريات القليلة المقبلة".

ورغم الهزيمة أمام نابولي لكن الفريق المعدل لبايرن لم يظهر بشكل سيء، ولكن ما يثير القلق حقاً هو أن النادي البافاري فشل في هز الشباك للمرة الثالثة على التوالي.

وقال الوافد الجديد نيكلاس شول: "لا ينبغي أن نتجاهل النتيجة حتى لو كان الأمر يتعلق دائماً بالفوز في بايرن، لدينا مباراة مهمة يوم السبت وعلينا أن نظهر بشكل مختلف".

وخسر بايرن أمام آرسنال بركلات الجزاء كما تعرض لهزيمة ساحقة أمام ميلان 0-4 وأمام ليفربول 0-3 خلال تجاربه الودية.

وأوضح مدير الكرة الجديد لبايرن حسن صالح حامدزيتش: "ندرك ما علينا فعله الآن، سنستعد جيداً للمباريات القليلة المقبلة".

وتعاقد بايرن مع شول وسيباستيان رودي وكورنتين توليسو وخاميس رودريغيز هذا الصيف ولكن الجدول المزدحم من المباريات الودية بجانب الرحلة الشاقة لآسيا تركت القليل من الوقت للاستعداد داخل ملعب التدريبات.

وأشار توماس مولر: "بالتأكيد نرغب في تحقيق النتائج الجيدة مجدداً" فيما أوضح المدافع ماتس هوميلز: "الفوز بكأس السوبر له معنى كبير".

ويعاني أنشيلوتي من إصابة خاميس وتياغو في الوقت الذي لم يستعيد فيه آريين روبن وجيروم بواتينغ لياقتهما البدنية بعد.

دورتموند بصفته حامل لقب الكأس يمتلك أفضلية اللعب على أرضه في خامس مواجهة بين الفريقين في آخر 6 نسخ من كأس السوبر، إذ حقق كل منهما الفوز مرتين.

ومن جانبه أوضح الرئيس التنفيذي لدورتموند هانز يواخيم فاتسكه: "عندما يلتقي بروسيا دورتموند مع بايرن ميونخ تكون مباراة مهمة، كل العالم الكروي يتابع، لا يوجد وديات بين المتنافسين".

وبالنسبة لدورتموند فإن الفوز سيمنح المدرب الجديد بيتر بوش بعض الرصيد لدى الجماهير عقب رحيل توماس توشيل.

ومثله مثل بايرن فقد أبرم دورتموند تعاقدات محدودة هذا الصيف إذ تعاقد مع ماكسيمليان فيليب ومحمود داوود وعمر توبراك.

وحقق دورتموند نتائج متباينة خلال تجاربه الودية إذ فاز على أوراوا ريد دياموند الياباني وميلان الإيطالي وخسر أمام روت فيس إيسين وإسبانيول وأتلانتا.

وقال ماريو غوتزه: "نحن نتحسن في تطبيق فلسفة المدرب ونقوم بما علينا فعله، ولكن ندرك أن هناك بعض الأمور التي نحتاج للعمل عليها".

وعاد غوتزه إلى دورتموند بعد معاناته من مشكلة اضطراب التمثيل الغذائي، واستعاد الشكل الذي كان عليه في أوج تألقه، ويستعد بقوة لمواجهة فريقه القديم في كأس السوبر.

وختم غوتزه بالقول: "أنا في حالة جيدة للغاية إذ تمكنت من المشاركة تقريباً في كل الحصص التدريبية في آخر 3 أسابيع، أتحسن بشكل جيد بمرور الوقت".

د ب ا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :