facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ائتلاف ذوي الاعاقات يدعو للمشاركة بالانتخابات


16-07-2017 11:03 AM

عمون- اطلق الائتلاف الأردني لذوي الإعاقات مساء امس خطة عمل لمشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة فى المملكة بفاعلية بالانتخابات البلدية والمجالس المحلية واللامركزية.

وأكد المشاركون في اللقاء الوطني للائتلاف الذي عقد في الكرك بتنظيم من حزب مساواة الاردني وبحضور ممثلي حوالي 40 جمعية وناديا لذوي الاعاقة على مستوى المملكة، اهمية تسهيل مشاركة الأشخاص ذوي الاعاقة في انتخابات المجالس البلدية والمحلية واللامركزية.

وبين امين عام الائتلاف وحزب مساواة المحامي زهير الشرفا ان اللقاء ناقش الإجراءات المتبعة من قبل الهيئة المستقلة للانتخاب الخاصة بتسهيل مشاركة ذوي الاعاقة في العملية الانتخابية والتسهيلات البيئية التي تم توفيرها في مراكز الاقتراع.

وأضاف ان المشاركين دعوا الى دعم الأشخاص ذوي الإعاقة المترشحين للانتخابات ودعم الشخصيات الوطنية والحزبية التي تتوافق أهدافها مع مبادئ الائتلاف وخاصة المتعلقة بحقوق ذوي الإعاقة والمرأة والطفل وتحفيز هذه الفئة للمشاركة الفاعلة على امتداد مساحة الوطن في الانتخابات المقبلة.

واشار الى انه تم الاتفاق على الإعلان عن اسماء المرشحين الذين سيقوم الحزب والائتلاف في دعمهم والتصويت لهم في انتخابات المجالس البلدية والمحلية بالإضافة الى اطلاق حملة وطنية شاملة للتوعية بأهمية المشاركة بالانتخابات من قبل جميع فئات وشرائح الوطن .

وناشد المشاركون الحكومة على تطبيق كود البناء والتسهيلات البيئية في المرافق العامة بما فيها مراكز الاقتراع.

ويذكر ان الائتلاف الأردني يضم في عضويته اكثر من أربعين ناديا وجمعية على مساحة الوطن، ويعمل على إدماج ذوى الإعاقة بالمجتمع وعدم تهميشهم والدفاع عن حقوقهم باعتبارهم جزءا اصيلا وفاعلا بالمجتمع لهم جميع الحقوق والواجبات.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :