facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المجلس الطبي: 30.9% نسبة النجاح في امتحان الامتياز


09-07-2017 07:36 PM

عمون - بلغت نسبة النجاح في امتحان الفحص الإجمالي للطب البشري (الامتياز) لجميع المواد 30.9 بالمائة لدورة شهر تموز الحالي، بحسب ما اعلنه أمين عام المجلس الطبي الاردني الاستاذ الدكتور نضال يونس.

وقال يونس، ان عدد المشاركين في الامتحان بلغ 375 طبيبا وطبية من اصل 380 سجلوا للامتحان، وتغيب 5 اطباء.

واشار الى ان عدد الناجحين بلغ 116 ، وعدد المكملين 63 ، فيما بلغ عدد الراسبين 196 طبيبا وطبيبة.

واضاف ان 164 طبيبا تقدموا للامتحان لأول مرة، نجح منهم 76 بنسبة بلغت 46.3 بالمائة، مبينا ان 155 طبيبا وطبيبة من المعيدين للاربع مواد نجح منهم 8 فقط وبنسبة نجاح 5 بالمائة.

وبلغ عدد المتقدمين من المكملين السابقين 56 طبيا وطبيبة، نجح منهم 32 طبيبا وطبيبة بنسبة نجاح 57.1 بالمائة.

وأكد يونس ان نسبة النجاح في امتحان الجراحة العامة بلغت 42.2 بالمائة، وفي النسائية والتوليد 50.6 بالمائة والداخلية العامة 57.7 بالمائة، فيما بغت نسبة النجاح بامتحان الاطفال 46.8 بالمائة، لافتا الى ان عدد المتقدمين لطب الاسنان 24 طبيبا وطبيبة، نجح منهم 17 وبنسبة 70.8 بالمائة.

وبين ان عدد المتقدمين للجزء الشفوي من الامتحان من الناجحين في الجزء الكتابي للدورة الحالية والدورات السابقة 22 طبيبا وطبيبة والذي اقيم اليوم في المجلس الطبي الاردني.

واكد الدكتور يونس انه تم التحفظ على نتائج مجموعة من الاطباء المتقدمين للامتحان بسبب ارتكابهم مخالفات وتجاوزات امتحانية، مشيرا الى انه سيتم اتخاذ القرار المناسب بشأنهم لاحقا.

ونوه الى اهمية الامتحان لضمان ان يكون اي طبيب يرغب بممارسة مهنة الطب على سوية مميزة من الكفاءة والعلم بالنظر الى تفاوت المستويات التعليمية للجامعات وقدرات الاطباء الخريجين ما يجعل هذا الامتحان معيارا موحدا يجب ان يجتازه جميعهم بما يتناسب مع سمعة الاردن الطبية والمحافظة على هيبة الامتحانات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :