facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حزب الوسط الاسلامي يقيم ندوة عن اللامركزية في الكورة


07-07-2017 02:17 PM

عمون - أقام فرع حزب الوسط الاسلامي مساء امس ندوة عن الانتخابات اللامركزية والمجالس المحلية التي ستجرى في الخامس عشر من الشهر المقبل .
وتحدث في الندوة التي اقيمت في ديوان بني يونس بدير ابي سعيد مستشار وزير التنمية السياسية الدكتور علي الخوالدة والذي عرض مفهوم واهداف مشروع اللامركزية مؤكدا بانها عملية اصلاحية تهدف الى تسهيل تقديم الخدمات الى المواطنين وتوسيع مشاركتهم في صنع القرار التنموي موضحا بان مجالس المحافظات المزمع انتخابها ستتولى اقرار مشاريع التنمية ومتابعاتها .

واكد بان اللامركزية من شانها ان تسهم في احداث توازن تنموي في المحافظات اذ سيتولى المجلس التنفيذي اعداد موازنة المحافظة وتوزيعا على القطاعات فيما سيقرها مجلس المحافظة المنتحب.

من جانبه بين النائب السابق الدكتور مصطفى العماوي بان اللامركزية والمجالس المحلية جزء من منظومة اصلاحية يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني معتبرا بان الحكومة لا زالت غير جادة بتنفيذ المشروع الذي يحتاج الى تشريعات اخرى وقال ان مشروع اللامركزية الذي جاء برؤية ملكية سيلبي احتياجات المحافظات التي تلمسها جلالته من خلال جولاته في المحافظات.

ودعا الناخبين الى الاقبال على الانتخاب ، وانتخاب الاكفأ لافتا بان المجالس المحلية القادمة ستتولى اقتراح المشاريع على البلدية والتي ستقدمها بدورها الى المجلس التنفيذي الذي سيقدمها الى مجلس المحافظة .

وتحدث الخوالدة كذلك عن دوائر اللامركزية والتي توزعت على جميع بلديات المملكة مراعية في عدد مقاعدها عدد السكان وحجم الدخل والمستوى المعيشي وعرض طريقة انتخاب الكوتا المتمثلة بكتابة اسم المترشحة في اخر خانة لاعضاء المجالس موضحا بان كتابة اسم المترشحة في غير الخانة المخصصة والمضللة سيدخل تلك المترشحة في دائرة المنافسة بعيدا عن الكوتا .

وكان رئيس الفرع صالح اصلان اشار بداية الندوة التي ادارها عبدالباري بني عبدالرحمن الى ان الفرع سينظم لقاءات مماثلة في مناطق اخرى باللواء لغايات التوعية والارشاد والتحفيز على المشاركة في الانتخابات.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :