facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العبوس: اطباء الاختصاص يرفضون العمل في المستشفيات الحكومية


06-07-2017 11:30 PM

عمون - مجحم الخواجا - كشف نقيب الأطباء الأردنيين الدكتور علي العبوس عن رفض أطباء الاختصاص الأردنيين العمل في المستشفيات الحكومية لعدة أسباب أهمها تدني الرواتب .

حيث قرر وزير الصحة الدكتور محمود الشياب وبناء على تنسيب اللجنة المركزية للموارد البشرية تعيين 3 أطباء اختصاص بموجب عقد شامل لجميع العلاوات ، يحملون الجنسية العراقية والسورية واليمنية في مستشفى البشير وبراتب قدره 925 دينارا .

وبناء على ذلك قال العبوس لـ عمون أن نقابة الأطباء لا تعارض وزارة الصحة على قرار تعيين اطباء اختصاص غير أردنيين في المستشفيات الحكومية لعدم وجود اي طبيب اختصاص اردني "عاطل عن العمل" .

وعن رفض اطباء الاختصاص الأردنيين العمل في المستشفيات الحكومية علق العبوس بأن طبيب الاختصاص لا يقبل برواتب القطاع الحكومي المتدنية مشيرا الى أن أطباء الاختصاص تتعدى رواتبهم ال 3 الاف دينار خارج القطاع الحكومي .

وبين أن أطباء الاختصاص الأردنيين عندما يطلبون العمل في القطاع الحكومي سيجدونه بسهولة لقلة الأطباء الأردنيين الراغبين بالعمل بهذا القطاع .

وأشار العبوس إلى أن الأطباء الأردنيين الذين يعانون من البطالة هم أطباء أنهوا مرحلة الامتياز ولم يدخلوا برامج الإقامة ، وبلغ عددهم العام الماضي قرابة الـ 800 طبيب .





  • 1 علي 07-07-2017 | 12:29 AM

    ان ما حدث في العشر سنوات الاخيرة و بخاصة مع انتشار التأمينات الصحية عمل هذه الفجوه بين رواتب العاملين في القطاع العام و الخاص بعد ان كانت متقاربه الي حد ما و لحل هذه المشكله يجب ان تلزم النقابة كل طبيب اختصاص بالعمل 5 سنوات بالقطاع العام سنتان منها على الاقل في المحافظات البعيدة بعد ذلك له الخيار بالاستمرار او الخروج للعمل بالقطاع الخاص و ان يكون هذا شرط للحصول على مزاولة المهنة .

  • 2 مواطن اردني 07-07-2017 | 11:13 AM

    تنبيه لضريبة الدخل هل كل اطباء الاختصاص يدفعون ضريبة دخل عن دخلهم الذي يتجاوز الثلاث الاف دينار شهريا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :