facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المستقلة: تجهيز 5 آلاف غرفة انتخاب مربوطة إلكترونيا


06-07-2017 03:35 PM

عمون - قال امين عام الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور علي الدرابكة ان رسالة الهيئة هي تعزيز ثقة الناخبين بإجراءاتها في ادارة العملية الانتخابية وتوجيه الدعوة لهم للمشاركة فيها ليكونوا مساهمين في بناء الديمقراطية.

واضاف الدرابكه خلال محاضرة القاها في ديوان عشيرة الدبابنة بمنطقة السرو بمدينة السلط حول قانون اللامركزية وانتخابات البلدية: ان الهيئة على جاهزية كاملة لإجراء الانتخابات منذ فترة، مبينا ان الهيئة عملت على تأهيل حوالي 80 الف موظف من خلال تدريبهم على العملية الانتخابية اضافة الى تجهيز 5 آلاف غرفة انتخاب من خلال 1435 مدرسة وجميعها تم ربطها إلكترونيا لضمان النزاهة.

وقال ان من اهداف اللامركزية تفويض الصلاحيات الى مجالس المحافظات للوصول إلى التنمية، بحيث لا يكون هناك فجوة بين المحافظات اضافة الى تعزيز دور مجلس النواب في دوره الرقابي والتشريعي.

واشار الى ان ما نسبته 85 بالمئة من المجالس ستكون بالانتخاب و15 بالمئة بالتعيين منها 5 بالمئة كوتا نسائية وتكون مدة عمل هذه المجالس 4 سنوات من تاريخ نشر اسماء الاعضاء بالجريدة الرسمية.

ودعا المرشحين الى الالتزام بالدعاية الانتخابية ضمن قانون الدعاية.

بدوره اشاد رئيس الهيئة الادارية لديوان الدبابنة الدكتور عبد النور بإجراءات الهيئة في ادارة العملية الانتخابية لعدد من الدول، وهذا دليل على كفاءتها وقدرتها المميزة في هذا المجال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :