facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




الأردن يشارك في الألعاب العالمية


02-07-2017 03:20 PM

عمون - يشارك الأردن في النسخة العاشرة من الألعاب العالمية والتي تستضيفها مدينة فروتسواف البولندية خلال الفترة من 20 إلى 30 تموز الحالي.

ويمثل الأردن في هذه الألعاب 5رياضيين هم ، لمى قبج وحيدر الرشيد (الجوجيتسو) ، علي خلف وبراء العبسي (الكيك بوكسينج) ومحمد سلامة (مواي تاي (.

وتضم الألعاب العالمية ، الرياضات غير المدرجة في دورة الألعاب الأولمبية ويتم تنظيمها من قبل الجمعية الدولية للألعاب العالمية (IWGA) المعترف بها من قبل اللجنة الأولمبية الدولية وكانت النسخة الأولى من هذه الألعاب قد انطلقت في مدينة سانتا كلارا الأمريكية.

وتقام البطولة كل أربع سنوات وتحديداً في العام الذي يلي اقامة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية وتشهد مشاركة واسعة من مختلف دول العالم وتضم ما يقارب 30 رياضة.

ويمتلك الأردن من خلال مشاركاته السابقة في هذه الألعاب أربع ميداليات تحققت جميعها في رياضة التايكواندو من خلال ، محمد الزعبي وفراس الجيوسي (ميدالية فضية ، دورة كارلسروه – ألمانيا 1989 ، عمار الصبيحي -ميدالية برونزية ، دورة كارلسروه – ألمانيا 1989 ، طارق ابو سبيتان (ميدالية برونزية ، دورة لاهاي – هولندا 1993 وسيتنافس في ألعاب " فروتسواف" أكثر من 3000 آلاف رياضي من 110 دولة في 31 رياضة وستوزع ما يقارب 200 ميدالية ملونة خلال هذه النسخة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :