facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نقص أدوية في قضاء حوشا


02-07-2017 01:59 PM

عمون - شكا مواطنون في قضاء حوشا بلواء البادية الشمالية الغربية من عدم توفر بعض أنواع العلاجات في المراكز الصحية الأولية واقتصار توفرها على المراكز الصحية في القضاء.

وبين مواطنون في بلديات قضاء حوشا ان هنالك عدة علاجات مطلوبة بشكل كبير من قبل مراجعي المراكز الصحية الأولية في مناطق حوشا وفاع والحرش والخناصري وبريقا والاكيدر، مشيرين الى عدم توفر علاجات الضغط والمعدة وبعض المضادات الحيوية، إضافة إلى علاجات أمراض القلب ومرهم جلدي من نوع واحد فقط ولا يتوفر له بديل في المراكز الصحية الأولية.

وطالبوا مديرية صحة المفرق بضرورة تزويد المراكز الصحية الأولية بحاجاتها من العلاجات سواء للأمراض المزمنة وغيرها لتمكين طالبيها من الحصول عليها دون تكبد عناء التنقل للمراكز الصحية الشاملة والمتواجدة في منطقتي الحمراء والمنصورة، لا سيما في ظل تردي أوضاع النقل العام في مناطق قضاء حوشا بشكل عام .

وبينوا أنهم وخلال مراجعتهم لأحد المراكز الصحية الأولية لصرف العلاجات الشهرية والتي كانت غير متوفرة اضطر مدير المركز الصحي بمخاطبة مديرية صحة المفرق قبل نحو عام بهذا الخصوص والذي لم يتم عليه أية إجراءات من حينه .

من جهته، قال مدير صحة المفرق الدكتور هاني عليمات، ان عملية تزويد المراكز الصحية الأولية والشاملة تتم بشكل طبيعي وشهير حسب طلبيات كل مركز، لافتا إلى أنه يتصادف في بعض الأحيان عدم توفر بعض العلاجات لاسيما أنواع من علاجات مرضى السكري في بعض المراكز الصحية الأولية والتي تكون متوفرة في المراكز الشاملة. واوضح أنه يتم تغطية هذا النقص من خلال طلبيات أخرى خلال مدة زمنية قصيرة .

وأكد عليمات ان وضع توفر العلاجات بكافة أنواعها في المراكز الأولية والشاملة جيدة، لافتا إلى أنه يتم سد أي نقص في بعض العلاجات لاسيما المزمنة خلال فترة زمنية قياسية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :