facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أردنية مهددة بالحبس والطرد إلى الشارع

ارشيفية
ارشيفية
01-07-2017 11:56 AM

عمون – سحر القاسم – مصير مجهول ينتظر اردنية مهددة بالحبس والطرد للشارع بسبب ترصد مبلغ 6650 دينارا بذمتها كأجرة منزل تعيش فيه وحدها بلا معيل منذ سنوات.

"احلام" وهو اسم مستعار لأردنية شارفت على الستين من العمر تعيش وحدها منذ سنوات في منزل في اربد كان يأويها ووالديها المتوفيين منذ سنوات، تروي لـ عمون تفاصيل تعرضها للحبس والطرد الى الشارع فتقول " قبل سنوات كنت اعيش مع والدي وكنت موظفة واتقاضى راتبا، فيما كان لوالدي محلات في سوريا كشريك مع اخوالي حيث يرسلون له مبلغا شهريا".

وتضيف، فجأة انقلب الزمن بي وضاقت الحياة بي بسبب مرض والدي وعدم وجود من يعتني به سواي ما اضطرني لترك العمل لخدمة والدي المريض لسنوات حتى توفاه الله.

وتستطرد احلام باكية لم يبق لي سوى امي كرفيق لحياتي والتي ما لبثت ان اقعدها المرض وتوفيت، وبقيت وحيدة في منزلي الذي كنت ادفع اجرته من الدخل الذي يصلنا من سوريا.

وتضيف أحلام، لكن الاحداث الجارية في سوريا حرمتني حتى من المبلغ الذي اتقاضاه شهريا، وهنا بدأت مأساتي.

منذ ذلك الوقت وانا اعيش حياة بؤس وحرمان بعد ان فقدت وظيفتي التي كنت أعتاش منها ولم يعد أحد يقبل ان اعمل لديه بعد ان شارفت على الستين من العمر وأنهك جسدي تعب الايام والسنين واكل الدهر علي وشرب.

وتقول "احلام" سوء ظروفي وعدم وجود من يساعدني في دفع اجرة منزلي بعد ان تخلى عني اخواني واقاربي اضاف لحياتي عبئا آخر بعد ان ترصد بذمتي منذ عام 2012 لصاحب المنزل وهو قنصل سابق مبلغ 6650 دينارا.

وتؤكد "احلام" ان صاحب المنزل اقام دعوى حقوقية طالبها فيها بالمبلغ وحصل على حكم قضائي بإلزامها بدفع المبلغ او الحبس، وتقول انتظر الان تنفيذ الحكم بحقي وحبسي بعد ان حاولت جاهدة تأمين المبلغ دون جدوى.

"احلام" تنتظر الان مصير الحبس بعد صدور حكم قضائي قطعي بحقها بإلزامها بدفع المبلغ وهو قيد التنفيذ كما تنتظر الشارع ليكون مأوى لها.





  • 1 نبيل مصاروه 01-07-2017 | 11:52 PM

    كيف ممكن نساعد المذكوره ،

  • 2 منذر 04-07-2017 | 11:41 AM

    قانون الأيجار والأستئجار غير منصف لأنه يانتهاء مدة العقد يحق للمالك أن يفرض قيمة الايجار التي يريدها هذا المالكز المفروض أن يكون الأمر على النحو التالي :- 1- أن يكو تجديد العقد بموافقة المؤجر والمستأجر . 2- أن تكون زيادة الأيجار بنسبة معقولة لا تزيد عن 25 بالمائة .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :