facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفقر والمرض ينهك اسرة اردنية تعيش بخيمة في المفرق (صور)


04-06-2017 12:34 PM

عمون - سحر القاسم - تعيش أسرة أردنية تحت وطأة الفقر المدقع، بلا أي مقومات للعيش الكريم او حتى المهين، ليس لها منزل يأويها من حر الصيف أو برد الشتاء، الى ان تصدقت عليها عائلة سورية (بـخيمة)، كحل مبدئي لحين يتوفر لها منزل.

الاسرة التي نكبها الفقر والامراض والحرمان، تعيش حاليا بالقرب من مخيم الزعتري، بحثا عما تبقى من مساعدات يتلقاها اللاجئون السوريون هناك، فسيدة المنزل اضطرت امام فقرها وعجزها ان تحرم طفلها الاكبر حق التعليم، وتتيح التعليم لشقيقه الاصغر لحين فرج الله عليها.

وتقول ام محمد (أسم مستعار) ان دخل أسرتها الشهري 100 دينار فقط كراتب شهري من صندوق المعونة، وذلك كونه بلا عمل وكلانا نعاني من الامراض، فزوجي مريض نفسيا، ولديه نسبة عجز 75%، ويحتاج علاجا تصل كلفته الى 55 دينارا.

وتضيف، يتبقى بعد ذلك لأسرتي المكونة من اربعة أشخاص مبلغ 45 دينارا، وبالتالي هذا السبب الذي جعل أسرتي غير قادرة على العيش في منزل يأويها حر الصيف او برد الشتاء، وننعم بالحد الادنى من مقومات الاسرة ولو التي تعيش تحت خط الفقر.

قبل نحو عام ونصف تعرفت أم محمد على لاجئة سورية تعيش في منزل من صفيح، وبعد علاقة بينهما قررت مجاورتها، فتصدقت عليها جارتها اللاجئة بخيمة للعيش فيها، ثم قامت أم محمد بتطوير خيمتها بتزويدها بقليل من الصفيح.

في عدة أيام تنهي عائلة أم محمد حفنة الدنانير التي تبقت من راتب المعونة الشهرية بعد ان يتم شراء العلاج لرب الاسرة، لتعيش باقي الشهر على طرد غذائي يصلها من تكية أم علي.





  • 1 Facts 04-06-2017 | 08:29 PM

    كيف ممكن الاتصال بتلك العاءله. شكرا

  • 2 عصمت 04-06-2017 | 10:48 PM

    غريب وعجيب ان يحصل هذا فى بلدنا اين التنمية الاجتماعة ولماذا لايوجد من يساعد هذة العائلة الاردنية الفقيرة الجميع يتسارع فى مساعدة السورين اما الاردنية اصحاب البلد غير مهتمين بهم اننى اناشد جميع الاردنين مساعدة هذة العائلة الفقيرة وخصوصا فى هذا الشهر الفضيل

  • 3 Omaya 05-06-2017 | 06:18 AM

    الرجا ارسال طريقه التواصل مع العائله بالايميل


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :