facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العزوف عن مزاولة "مهن المنازل" رغم توافر الفرص


07-05-2017 04:54 PM

عمون- عبدالسلام الخصيلات- بلغ عدد الرخص الممنوحة للمهن المسموح مزاولتها من المنازل داخل حدود امانة عمان 300 رخصه بحسب مدير دائرة المهن والاعلانات في أمانة عمان الكبرى علي الحديدي.

واكد الحديدي لـ "عمون" ان ضعف الاقبال على مزاولة المهن من المنازل رغم انخفاض تكاليفها بسبب عدم معرفة الناس بامكانية مزاولة بعض الاعمال من منازلهم وعزوف البعض الأخر ممن يزاولها عن اصدار التراخيص الا اذا وجد نفسه مجبرا لاصدار اوراق رسمية للزبائن مثل (وصولات قبض).

واعترف الحديدي بان امانة عمان تتحمل بعض المسؤولية في ضعف الترويج لممارسة المهن من المنازل مؤكدا ان الامانة تعمل مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي على اعداد خطة اعلامية للترويج لمزاولة هذه المهن.

وتقسم المهن المنزلية  إلى ثلاث مجموعات الأولى وتضم المهن الفكرية وتشمل الخدمات الاستشارية بكافة انواعها، وخدمات التصاميم والعلاقات العامة والسكرتارية والدراسات وخدمات البيع والتسويق من خلال الانترنت.

والمجموعة الثانية وهي خاصة بالحرف اليدوية وتشمل الحياكة والتطريز واعمال الخزف واغراض الزينة وتصنيع الشموع والصابون.

فيما تضم المجموعة الثالثة مهن: تصنيع الأغذية كالمربيات والمخبوزات المنزلية، والكبيس بانواعه إضافة لتحضير الخضار والاعشاب والبقوليات.

 

 

 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :