facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




شباب البلقاء يشكرون وزير الشباب


23-04-2017 10:31 PM

عمون - ثمنَّ شباب محافظة البلقاء عالياً دور معالي وزير الشباب حديثه الخرشه و توجيهاته الاخيرة بإقامة انشطة جاذبة للشباب وخاصة إقامة ألانشطة الرياضية و التطوعية و البطولات والفعاليات الترويحية وبرامج تدريب وتنمية وصقل شخصية الشباب .

وأقيم اليوم الاحد ٢٣/٤/٢٠١٧ برنامج التحصين الذكي للحد من الفكر المتطرف حيث أبدع الدكتور صالح الحجاحجة « مركز التغيير المعرفي » في ورشة العمل الثانية بمشاركة 50 شاب ضمن الفئة العمرية 15 - 18 عام .

وتناولت الورشة التدريبية أبرز الأدوات الذهنية والنفسية لمواجهة الفكر المتطرف وتطرق إلى دور وسائل التواصل الاجتماعي كأداة تسهم في نشر الأفكار المتطرفة والتشجيع على الانضمام للجماعات الإرهابية وطرق تحويل هذه المواقع إلى أدوات إيجابية من خلال مساهمة الشباب في مواجهة هذه الأفكار ونشر ثقافة قبول الآخر والابتعاد عن هذه الجماعات كدور أساسي على الشباب القيام به كمسؤولية وطنية واجتماعية .

واقيمت الورشة الأولى في مركز شباب السلط يوم الاحد حيث أدارها الدكتور علي الحجاحجة وتناولت تاثير مواقع التواصل الاجتماعي في تحجيم ظاهرة الارهاب والتطرف متناولا ابرز ايجابيات شبكات التواصل الاجتماعي و تحسين فرص العمل للشباب و تعزيز المهارات التقنيه وتنمية قنوات التواصل و زياده التوعيه بالقيم المجتمعيه والثقافية والسياسيه التي تساعد في تكثيف فرص التعلم الذاتي وتناول السلبيات و التأثير بالأفكار التكفيرية والشائعات وسرعة انتشارها و آثارها على الاطفال والمراهقين لافتا لأهمية الامن الفكري وان الارهاب لا دين له .

مدير شباب البلقاء احمد نواف أعلن مجموعة برامج متميزة خلال هذا العام حيث تم اابدء بتنفيذ برامج تدريبية خاصة للشباب تتضمن برنامج الذكي الاول « التطرف والارهاب » وبرنامج المحلي الاول دور الشباب في مكافحة المخدرات و برنامج الذكي حول مواقع التواصل الاجتماعي و البرنامج القادم خلال الأيام المقبلة برنامج فرص العمل.

وأقيمت البرامج في مختلف أنحاء المحافظة بمشاركة كبيرة من الشباب تزيد عن 1000شاب و شابه وما يميز هذه البرامج انها تدريبية خاصة بالشباب و ستقام عدة انشطة رياضية و تطوعية وبطولات رياضية خلال هذا العام ايضا تلبية لرغبات الشباب .

بدورهم عبر المشاركون في البرامج عن سعادتهم بالمشاركة في مثل هذه البرامج الهادفة كما ثمنوا عالياً دور وزير الشباب حديثه الخريشه لتوجيهاته بإقامة مثل هذه البرامج الهادفة التي تعمل على تدريب وتنمية وصقل شخصية الشباب والشابات والعمل على جعل المراكز الشبابية جاذبة لهم بإقامة الأنشطة الرياضية و التطوعية وأقامت البطولات الرياضية والفعاليات الترويحية .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :