facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




مسؤولة هولندية: نتفق مع الملك على أهمية تعليم السوريين


23-04-2017 12:17 PM

عمون- اكدت القائم بأعمال السفارة الهولندية في عمان ليدي ريمالزوال ان هولندا تتفق مع جلالة الملك عبدالله الثاني بضرورة الاستثمار بعقول الشباب والاطفال السوريين وتقديم التعليم اللازم لهم وتأهيلهم ليكونوا جيلا قادرا على بناء وطنه عند عودتهم الى سوريا، لان عكس ذلك يجعلهم بيئة مناسبة لاستغلالهم من قبل الارهاب والقائمين عليه، لذلك فان بلادها تدعم الاردن بهذا الخصوص.

وقالت في لقاء صحافي بمناسبة عيد ميلاد الملك وليام ان بلادها تدرك حجم العبء الكبير الذي يتحمله الاردن نتيجة استقباله اعدادا كبيرة من اللاجئين السوريين، وان هولندا تحرص على دعم الاردن والوفاء بالتزاماتها في هذا الجانب.

واكدت بهذا الصدد اهمية مخرجات مؤتمر لندن ومؤتمر بروكسل اخيرا وضرورة الالتزام بها لدعم الدول المتضررة من اللجوء السوري بما فيها الاردن.

واشارت الى ان حجم الدعم الهولندي المقدم للأردن حتى نهاية 2017 سيكون 68 مليون دولار، حيث يتضمن هذا المبلغ دعم المجتمعات المضيفة للاجئين الذين يعيشون جنبا الى جنب مع اللاجئين السوريين، كما ان هولندا تدعم البرنامج التعليمي الذي يقوم به الاردن وتوسيع قدرة النظام التعليمي الذي يعمل بنظام الفترتين لاستيعاب الطلبة بعد تزايد العدد بشكل كبير بسبب الطلبة السوريين.

وقالت ان المبلغ الكامل الذي ستقوم هولندا بتقديمه للأردن هو 103 ملايين دولار وان بلادها تعمل باتجاه تقديم هذا المبلغ.

وعبرت عن تقديرها للدور الذي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني لإيجاد حلول لقضايا المنطقة ولقاءاته الهامة مع قادة العالم، مشيرة الى اهمية القمة العربية اخيرا والدور الذي قام به جلالة الملك في طرح قضايا هامة وتطويق اي خلافات عربية عربية.

وبخصوص العلاقات الثنائية، قالت ان العلاقات المتميزة بين العائلتين المالكتين وعلاقة جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملك وليام القت بظلالها ايجابا على العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين، مشيرة الى ان العلاقات بين البلدين واسعة وتشهد تكثيفا وتطورا خلال السنوات الاخيرة.

ووصفت الاردن بانه واحة امن واستقرار في منطقة ملتهبة تشهد تطورات غير مسبوقة، مؤكدة ان هولندا تدعم الاردن للحفاظ على استقراره السياسي وامنه وهناك اوجه كثيرة لهذا الدعم منها دعمه في مجال حقوق الانسان والديمقراطية.

وقالت ان هولندا تدعم الاردن اقتصاديا من خلال المساعدة في معالجة البطالة وتوفير فرص عمل وتنفيذ العديد من البرامج، وكذلك العمل على بناء شراكات في القطاع الخاص بين البلدين، وهو ما يضمن مزيدا من فرص العمل، مستعرضة البرامج التي تقدمها هولندا بهذا الخصوص في مجالات التدريب وتأهيل الاشخاص ودعم مؤسسات المجتمع المدني.

واشارت الى ان بلادها تسعى الى زيادة مستوى الاهتمام بالاستثمار في الاردن، وهناك العديد من المجالات التي يمكن توسيع التعاون من خلالها من بينها المجال الزراعي، حيث ان هولندا ثاني اكبر مصدر في العالم في مجال المواد الزراعية ويمكن توسيع نطاق التعاون بهذا المجال والافادة من التجربة الهولندية.

وقالت ان مستوى التبادل التجاري بين البلدين لا يرقى الى مستوى الطموح، وهناك جهود مبذولة من كلا الطرفين لزيادة حجمه، خاصة في ظل وجود افاق واسعة لهذا التعاون.

واكدت اهمية الدور الذي يقوم به الاردن في مجال محاربة الارهاب والتطرف الذي يتهدد العالم اجمع، مثلما اكدت حرص هولندا على التعاون مع الاردن ودعمه في هذا الجانب الهام.

وفي ردها على سؤال اكدت انه لا بديل عن الحل السياسي في سوريا، كما ان بلادها تؤيد وتدعم حل الدولتين بالنسبة للقضية الفلسطينية.

بترا





  • 1 عصمت 24-04-2017 | 10:37 AM

    اطال الله بعمر سيدنا ومولانا الملك عبد الله الثانى ابن الحسين نعم انة على حق بكل ما يقولة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :