facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




"الاوقاف" يقر بنود الاتفاق النيابي-الحكومي بخصوص وقف المزار


18-04-2017 12:36 PM

عمون -   وافق مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلاميه الذي عقد صباح اليوم برئاسة وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلاميه د.وائل عربيات   على المقترحات  النيابيه_ الحكوميه المتعلقه بملف أراضي "وقف المزار" في الكرك. 


حيث وافق المجلس الذي هو صاحب الصلاحية والجهه العليا المسؤوله عن الاوقاف  الاسلاميه على تلك المقترحات وبما يتفق مع احكام القانون .

 

قرار المجلس اليوم جاء شعوراً مع المواطنين وتلبية لمطالب وظروف سكان بلدة المزار  والمستأجرين فيها وبما لا يخالف احكام الشريعة الاسلاميه والقانون .

 

فبموجب القرار تحدد سعر تأجير المباني "سكني" للمالك الباني الساكن وأفراد أسرته بــ (10) قروش للمتر المربع سنوياً، و (25) قرشاً للمتر المربع سنوياً للباني المؤجر، ونصف دينار للمتر المربع سنوياً "تجاري"، على أن تكون العقود لمدة ثلاث سنوات قابله للتجديد بموافقة الطرفين  . وأكد وزير الأوقاف والشؤون المقدسات الإسلامية وائل عربيات حرص الوزارة على قدسية المقامات في بلدة المزار بالكرك، ومتابعة قضايا المواطنين المستأجرين في الوقف بما يحقق الصالح العام ويرضي جميع الأطراف.

يذكر أن اتفاقاً حكومياً مع عدد نواب محافظة الكرك  يتقدمه  رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ويضم كلا من د.مصلح الطراونه ورجا الصرايره وهيثم زيادين ومنال الضمور قد تم التوصل إليه يوم السبت من هذا الأسبوع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :