facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أبوعودة: مواجهة خطر الإرهاب تكون بالفكر والثقافة


11-04-2017 09:21 PM

عمون- قال الوزير الأسبق الدكتور عدنان أبوعودة ان الإرهاب خطر يواجه العالم، وعلينا مواجهة الإرهابيين فكريا وبحرب ثقافية شاملة ضدهم ومن خلال إبراز القيم الإنسانية الإسلامية والمسيحية لتوجيه سلوكيات وأخلاق شبابنا وأجيالنا الصاعدة.

وأكد خلال محاضرة اليوم الثلاثاء في حزب المؤتمر الوطني "زمزم"، اهمية مكافحة الفقر والبطالة وإبعاد شبح الإحباط عنا جميعا، بالإضافة لتفسير القران الكريم والدين الحنيف بطرق حديثة سهلة سلسة لتصل لأذهان الناس بسهولة ويسر، واستخلاص القيم من الدين ووضعها بين يدي الناس ليتنبهوا لسلوكياتهم.

وبين أنه استفاد من حياته العملية الكثير من المفاهيم أهمها مفهوم: في كل زمن تتغير الأولويات، ونقص المعلومة يغذي انتشار الشائعات، والحرص على فضول معرفة ما عند الناس والفشل في حله يغذي المؤامرة، والشائعات قبل الإنترنت كانت ثرثرة وبعده أصبحت تنتشر بنطاق واسع وتؤثر على الفكر والعقل والسلوك.

وبخصوص مشكلة سوريا، قال انها لا تحل بشكل نهائي إلا سياسيا وليس عسكريا، وحل الدولتين هو الحل الوحيد لإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي، وأوراق جلالة الملك عبدالله الثاني النقاشية خاصة آخر ورقتين ركزت على المواطنة التي هي مرجعية لوضع الدساتير.

وأشار أبوعودة خلال إجابته على تساؤلات الحضور إلى ضرورة الاهتمام في الزراعة والاستثمار والبحث عن بدائل للقضاء على الفقر والبطالة، واستعرض تاريخ الأردن وأهم الأحداث التي مرت بها، وتحدث عن القضية الفلسطينية وأحوال الدول العربية والغرب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :