facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز يستنكر الاعتداء على كنائس مصر


11-04-2017 08:25 PM

عمون- أصدر مجلس إدارة مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات ، الذي يتألف من ممثلين عن خمس ديانات الإسلام والمسيحية واليهودية والبوذية والهندوسية، اليوم البيان التالي عقب الهجمات التي وقعت في كنيستيْ القديس جورج والقديس مرقس القبطيتين في طنطا والإسكندرية بمصر في 9 نيسان / أبريل، وكذلك الاعتداء الإرهابي الآثم الذي وقع في العاصمة السويدية ستوكهولم، السويد في 7 نيسان / أبريل 2017

"نُدين بأشد العبارات التفجيرات المروّعة التي وقعت في كنيستيْ القديس جورج والقديس مرقس القبطيتين في مصر، والتي أسفرت عن مقتل مُصلّين أبرياء كانوا يحتفلون ببداية أسبوعهم المقدس. كما نشعر بالحزن أيضاً إزاء أعمال العنف جرّاء الهجوم بشاحنة في ستوكهولم. إننا نتقدم بخالص تعازينا إلى أولئك الذين فقدوا أحباءهم وندعو الله الذين أصيبوا في هذه الأعمال الإرهابية التي تتصف بالوحشية وعدم احترام الأديان وتقدير الحقوق الانسانية.

إننا نرفض أي عنف يُرتكب باسم الدين، ونناشد العالم المحبّين للسلام مناصرة حقوق إخوانهم وأخواتهم. وبينما تسعى هذه الأفعال إلى تقسيمنا، فإنه ينبغي علينا الوقوف معاً ضد العنف والكراهية، وتوحيد صفوفنا من أجل التعايش السلمي واحترام جميع الأديان والثقافات."

ومما يذكر أن المركز هو منظمة حكومية دولية معنية بتعزيز الحوار بين مختلف الجماعات الدينية والثقافية لتعزيز العدالة والسلام والمصالحة، ومكافحة إساءة استخدام الدين لتبرير العنف. ويخضع المركز لمجلس إدارة متعدّد الديانات يتألف من ممثلّين عن خمس ديانات الإسلام والمسيحية واليهودية والبوذية والهندوسية.

وأعضاء مجلس الإدارة، حسب الترتيب الأبجدي هم: سوامي أغنيفيش، والدكتور حمَد الماجد، وسعادة المطران ميغيل أيوسو، وسماحة كبير الأساقفة إيمانويل أدامكس، والدكتور سيد عطاء الله مهاجراني، والقس كوشو نيوانو، والقس مارك بولسون، والحاخام ديفيد روزين، والدكتور محمد السمّاك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :