facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سفير السعودية يزور كنيستي مطرانية الروم والنيابة البطريركية


06-04-2017 02:03 PM

عمون- زار سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود كلا من كنيسة مطرانية الروم الأرثوذكس وكنيسة النيابة البطريركية العامة للموارنة في عمان، والتقى خلال الزيارة مع المطران المتروبوليت بندكتوس والاب إبراهيم دبور وكلٍ من المونسنيور نبيه الترس ومعاونه الاب سامر زكنون ولجنة إدارة كنيسة مار شربل مع لجنة الخدمات الاجتماعية في الكنيسة.

وقال آل سعود خلال اللقاء إن الدين الإسلامي عرف بمحاربته الأفكار المتطرفة وأسبابها بشتى الأنواع، وذلك منذ عهد رسولنا الكريم محمد صلّ الله عليه وسلم والذي حمل رسالة الإسلام التي تحثنا على الرحمة والاعتدال في ديننا الحنيف.

وأكد أن الإسلام لا يمت للإرهاب بصلة وان الدين يكافح التعصب والأفكار المتطرفة معتبراً سلوك التطرف الديني ناتج عن خلل فردي لدى بعض الأشخاص وناجم عن قناعات ومعتقدات خاطئة، ويعود ذلك لعدم المعرفة والاطّلاع على الشريعة الإسلامية وأحكامها بشكل وافٍ.

ومن جانبه أشار المطران المتروبوليت بندكتوس الى ضرورة تفعيل العمل الجاد في التوعية الفكرية والدينية لمحاربة التطرف ونبذ الأفكار الخاطئة التي من شأنها تضليل عدد ممن ينقصهم العلم الحقيقي بعلوم الأديان وأن تعاليم الدين المسيحي لا يتخالف مع الشريعة الإسلامية في الأمور الجوهرية والإنسانية.

وتأتي هذه الزيارة لبناء استراتيجية توعوية للفكر السليم بمبادئ الدين الإسلامي والمسيحي، كما تم تبادل الهدايا بين الطرفين وذلك تأكيداً على وجود روح التآخي بين الأديان السماوية.





  • 1 كركي 06-04-2017 | 02:13 PM

    السفير السعودي شخص محترم وصاحب رؤيه ولديه قدره واضحة للتواصل بكل احترام مع الجميع وباسلوب راقي ويمثل بلادة حقيقة خير تمثيل


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :