facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"زمزم" تستنكر جريمة إدلب السورية


06-04-2017 10:04 AM

عمون- اصدر حزب المؤتمر الوطني "زمزم" بيانا يستنكر فيه الجريمة البشعة والمروعة في خان شيخون في مدينة إدلب السورية وصلت نسخه منه لـ"عمون".

وتاليا نص البيان التالي:

بيان صادر عن حزب المؤتمر الوطني "زمزم"

يستنكر حزب المؤتمر الوطني الجريمة البشعة والمروعة في خان شيخون قرب مدينة إدلب السورية، والتي ذهب ضحيتها ما يقارب (500) إنسان بين قتيل وجريح، عن طريق قصف الطائرات بالسلاح الكيماوي والغاز المدمر للأعصاب، حيث كان عدد كبير من الضحايا من الأطفال.

ما يجري في سورية يعد جريمة دولية يتحمل مسؤوليتها كل الأطراف المتناحرة، ويتحمل المسؤولية الأكبر في حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب السوري روسيا وأمريكا والنظام بدرجة أولى والدول الإقليمية والعربية بدرجة ثانية، وما كان لهذه المجازر أن تستمر إلّا تحت الحماية الروسية والغطاء الدولي وتواطؤ الأطراف الإقليمية بكل صلف واستهتار بالغ.

نحن نطالب الدول العربية أن تقوم بنفسها بشكل فوري باتخاذ موقف عربي حازم نحو وقف حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب السوري، وأن تبادر لاتخاذ كافة الإجراءات التي تحمي الشعب السوري من هذه المحرقة، ونطالب المجتمع الدولي أن يضع حداً للتدخل الخارجي الذي أسهم في زيادة حدة القتل والدمار والتشريد.

آن الأوان لنقول أن داعش وحركات التطرف هي صناعة الدول الكبرى والقوى الإقليمية وبعض الدول العربية، ولادةً ودعماً وتسليحاً وتمويلاً وتوفير وثائق السفر والنقل، وهي وسيلة لتدمير الدول العربية وإعادة صياغتها وفق مخطط تآمري وضعت بنوده مسبقاً، وما عادت هذه الخديعة تنطلي على الشعوب العربية.

إن الحل يكمن في اتخاذ قرار أممي بحماية الشعب السوري، ومنع استخدام الطيران الحربي في الفضاء السوري والذهاب الفوري إلى إيجاد حكومة مؤقتة محايدة تهيء لانتخابات عامة للشعب السوري بعد عودة المهجرين واللاجئين، تحت إشراف الأمم المتحدة والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي، وكذلك من أجل السير نحو بناء دولة سوريا الديمقراطية التي تتسع لكل مواطنيها والقادرة على إعادة الأمن ومباشرة الإعمار بعيداً عن التدخل الأجنبي في شؤونها وتقرير مصيرها.

حزب المؤتمر الوطني "زمزم"
الأربعاء 5/ نيسـان 2017ميلادية
الموافق 9 رجب 1438هجرية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :