facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إطلاق رالي "جوردان رايدرز 2017" للدراجات النارية الشهر الجاري


03-04-2017 06:39 PM

عمون- أعلنت مجموعة "جوردان رايدرز " اليوم الاثنين عن إطلاق رالي جوردان رايدرز 2017 للدراجات النارية في الفترة ما بين 27 و 29 من نيسان الجاري وذلك بدعم من وزارة السياحة والاثار وهيئة تنشيط السياحة.

ومن المتوقع أن يستقطب الرالي الذي يقام للسنة الرابعة على التوالي ما يقارب السبعمائة دراج هذا العام، منهم خمسمائة على الأقل من دول عربية وأجنبية مختلفة.

وتنظم المجموعة إطلاق الرالي برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين، وبالتعاون مع نادي الدراجات النارية الملكي الأردني في إطار منحة قدمتها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من خلال مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن الممول منها لنادي الدراجات الملكي.

ويهدف الرالي الى الترويج للأردن كوجهة سياحية مميزة لهواة ومحترفي هذه الرياضة إقليمياً حيث تحظى الفعالية برعاية كبيرة من شركة زين الأردن كشريك استراتيجي، بالإضافة إلى مجموعة المناصير، وراديو هلا وبلس إف إم وشركات أخرى.

وقال أمين عام وزارة السياحة والآثار عيسى قموه خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم أن رياضة الدراجات بدأت تتحول إلى سوق له تأثير بشكل متزايد في عالم السياحة والسفر، وهو نمط من أنماط سياحة المغامرات الذي تشتهر به الاردن كالسياحة التاريخية والتعليمية والعلاجية والدينية والتراثية والثقافية والبيئية وتنافس بهذا المنتج السياحي على المستوى العالمي حسب التقارير الدولية.

وقال مدير الرالي مصطفى شعبان إن ردود الفعل على رالي العام الماضي كانت إيجابية جداً، وأن الفعالية أصبحت للكثير من المشاركين وخصوصاً من منطقة الخليج والدول العربية المجاورة حدثاً مهماً لا يمكن تفويته.

وأضاف شعبان :" نحن متشوقون للغاية لأن رالي هذا العام سيكون الأكبر حتى الآن، مبينا ان هذا ما ستعكسه أرقام القادمين خلال الأسابيع القليلة القادمة للمشاركة." وتنسق مجموعة جوردان رايدرز جهودها مع كل من الشرطة السياحية ومعهد المرور الأردني ودائرة الجمارك وحرس الحدود لتكون تجربة المشاركين سهلة وآمنة وممتعة، وتعفي دائرة الجمارك هذا العام المشاركين القادمين عبر الطرق البرية من رسوم الدخول.

وقال رئيس مجلس إدارة نادي الدراجات النارية الملكي الأردني سعود سرور بأن النادي فخور لمشاركته في إنجاح الرالي العام الماضي وبأن القفزة الكبيرة في أعداد المشاركين العرب والأجانب مؤشر مهم على إمكانيات الأردن الكبيرة ليكون وجهة سياحية مفضلة لهواة ومحترفي هذه الرياضة.

واعرب المدير التنفيذي لدائرة الإعلام والاتصال طارق البيطار مندوباً عن الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن أحمد الهناندة عن فخر زين بدعمها لهذا الحدث الذي يعد واحداً من أبرز الفعاليات الرياضية والسياحية في الأردن، مؤكدا الحرص على أن تكون زين حاضرة في الأنشطة والفعاليات التي تعنى بنشر الوعي في المجتمع والتي من شأنها ايضاً أن تبرز المعالم السياحية في الأردن وتعمل على الترويج عنها.

وقال ان دعم زين للرالي ياتي كجزء من الدعم لمجموعة جوردان رايدرز "كوننا الراعي الرسمي والحصري من قطاع الاتصالات للمجموعة." وينطلق المشاركون في رالي هذا العام من فندق انتركونتيننتال الأردن في أربع مجموعات يومي الجمعة والسبت وبجولة بطول 200 كم يومياً، حيث سيتم المرور بالعديد من المعالم الطبيعية والاثرية، وسيكون الانطلاق في اليوم الأول للوسط والجنوب حيث سيتم أخذ طريق المطار مروراً بالجيزة ومأدبا وأم الرصاص ثم العودة مروراً بالهيدان وجبل نيبو.

وسيكون هناك جولة مسائية تنظمها المجموعة للمرة الأولى في تاريخ الرالي من الفندق للساحة الهاشمية والمدرج الروماني، حيث سيحتفل المشاركون بنهاية الجولة الأولى ويتم توزيع الدروع على المجموعات المشاركة، فيما سيكون اليوم الثاني باتجاه الشمال، حيث سيتم المرور بالعالوك وجرش وغابات دبين وسد الملك طلال وتل الرمان قبل العودة مروراً بأم رمانة للفندق، ومن ثم سيقام الحفل النهائي للرالي مع صوت الأردن الفنان عمر العبدللات.

يذكر أن يوم ال27 من نيسان الجاري سيكون مفتوحاً للجمهور ولمشجعي رياضة رالي الدراجات النارية للقاء بالمشاركين في فندق انتركونتيننتال الأردن.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :