facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بالحب والود .. الأردنيون يستقبلون الملك سلمان


27-03-2017 02:38 AM

عمون - ضياء الطلافحة - بقلوب يملؤها الحب والود وبأيد تحمل الاعلام والورود، يستقبل الأردنيون اليوم الزائر الاغلى على قلوبهم الملك سلمان بن عبدالعزيز.


زيارة الملك سلمان للأردن تأتي في وقت كسابقه تبلغ العلاقات الأردنية السعودية فيه أوج ازدهارها بفضل القيادتين الحكيمتين للبلدين الشقيقين، حيث تشهد العلاقة بين البلدين متانة على كافة الأصعدة، السياسية والعسكرية والاقتصادية.

لا تختلف الرؤى والتطلعات للزعيمين فكلاهما يسعى الى محاربة الارهاب والتطرف والقضاء عليه، وايجاد حل سلمي لأبرز القضايا التي تهم الوطن العربي وعلى رأسها القضية الفلسطينية ومصير الشعب السوري.

العلاقة بين البلدين لها خصوصية مختلفة عن باقي العلاقات بين الدول فهي متجذرة منذ عقود طويلة بدأها الملك المؤسس عبدالله الاول بن الحسين ورسخها الراحل الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه وعززها الملك عبدالله الثاني.

تربط الاردن والسعودية العديد من المصالح المشتركة التي من شأنها زيادة أواصر المحبة والتآخي، ورفع سوية معيشة الشعب العربي الواحد في كلا البلدين، حيث تشهد العلاقات التجارية بين البلدين نمواً متسارعا حيث بلغ حجم الاستثمارات السعودية في الأردن نحو 13 مليار دولار لتحتل بذلك المرتبة الثانية بالنسبة للاستثمارات الأجنبية في حين تباع نحو 25% من صادرات الأردن في السوق السعودي وتستورد الأردن من المملكة النفط والعديد من المنتجات الصناعية وغيرها.

وسبق وان وقعت بين البلدين العديد من الاتفاقيات، آخرها ما وقعه ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على مذكرة تفاهم بين صندوق الاستثمارات العامة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لإقامة مشروع استثماري تنموي في العقبة وغيره من الاتفاقيات.

الاردن يربطه بالسعودية خط حدودي طويل ، وبالتالي فإن أمن البلدين مشترك، فاختلال الأمن في أي من المملكتين سيخل بأمن المملكة الأخرى.

وللسعودية دور كبير في دفع عجلة الاقتصاد الاردني، خاصة في ظل ما تمر به المملكة من أزمة اقتصادية، كان من ابرز أسبابها عبء اللجوء السوري، واستقبال الالاف من اللاجئين السوريين.


زيارة خادم الحرمين الى عمان تأتي في وقت هام، حيث ستعمل على دعم استراتيجية لمواجهة التحديات المصيرية التي تقابل المنطقة.

كما ستعمل الزيارة على دعم ملفات التعاون بين البلدين، وتوسيع آفاق التعاون الاستثماري بين قطاعي الأعمال الأردني السعودي.

يشار الى ان احتفالا بهيجا سيقام في ساحة الراية بمناسبة الزيارة الاولى لخادم الحرمين الشريفين للأردن منذ توليه الحكم، حيث ستحلق الطائرات العسكرية حاملة العلم السعودي تقديرا وترحيبا بالملك بضيف جلالة الملك وكل الاردنيين.





  • 1 ana.ana 27-03-2017 | 05:49 AM

    اهلا وسهلا بالغالي بين اهلك واحبتك ايها الملك الانسان فان لم يسعك المكان فان لك في القلوب مكان ومحبه واحترام

  • 2 معن 27-03-2017 | 08:16 AM

    يا اهلًا و ميت غلي بالملك سلمان في بلده الثاني

  • 3 ابن السلط 27-03-2017 | 09:00 AM

    اهلا وسهلا بخادم الحرمين الشريفين بين اهله وعشيرته ومحبيه ضيفا عزيزا على وطن ابو الحسين


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :