facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




احتجاج في معان على تعيين رؤساء البلدية و الطفيلة تتأهب لاعتصام


15-03-2017 10:26 AM

عمون – محمد الخوالدة - رفض مواطنون في مناطق الحسينية والجفر والمريغة واذرح رؤساء لجان البلديات الذين عينتهم وزارة البلديات في محافظة معان في اعقاب حل المجالس البلدية في المملكة ومنعوهم من الدخول الى مباني البلديات والالتحاق بعملهم ، وذلك للتعبير عن احتجاج اولئك المواطنين على ماقالوا انه استثناء ابناء البادية الجنوبية من اشغال رئاسة اللجان البلدية في عموم مناطق محافظة معان رغم وجود عدد كبير من ابناء البادية الجنوبية القادرين على الاضطلاع بهذه المهمة .

ويرى اولئك المواطنون ان ما فعلته وزارة البلديات في هذا المجال غير واقعي وكفيل باثارة ازمات واحتقانات لامبرر لها .

في السياق ذاته انتقد عدد من كبار الموظفين من ابناء محافظة معان تعيينهم كاعضاء في اللجان المشكلة لادارة عمل البلديات في محافظتهم ، وقالوا ان تعيين رؤساء اللجان لم يراع طبيعة المراكز الوظيفية ومستواها ، وقد رفض هؤلاء الالتحاق في عضوية اللجان التي عينوا فيها .

الطفيلة بعد معان ..

وعلمت "عمون" ان اتصالات مكثفة تجري بين مجموعات شبابية من ابناء محافظة الطفيلة من حملة الدرجات العلمية والعاطلين عن العمل للتحضير لاقامة اعتصام حاشد امام مجلس النواب ، وذلك للفت الانظار الى واقعهم الذي يصفونه بالمرير لعدم توفر فرص عمل لهم .

وقال بعضهم ان تحركهم سيأخذ صفة الديمومة الى حين توفير فرص عمل لهم ، خاصة وان اكثر شباب محافظة الطفيلة من حملة الشهادات الجامعية بمختلف درجاتها من الجنسين ذكورا واناثا - كما قالوا - لم يجدوا فرصة عمل ظلوا يسعون لها منذ عدة سنوات مضت على تخرجهم .

يشار الى وجود تحرك مماثل لشباب من محافظة معان والذين يقيمون منذ فترة طويلة ومن حين لاخر وقفات احتجاجية للمطالبة بتوفير فرص عمل لهم داخل محافظتهم وامام مجلس النواب .





  • 1 ابناء السلط 15-03-2017 | 11:21 AM

    السؤال الموجه لوزير البلديات لماذا لم يتم تعيين اي من ابناء السلط في اللجان والاكتفاء بتعيين اشخاص من اقليم معين فقط وهم من اربد والشمال

  • 2 اردني 16-03-2017 | 12:13 PM

    ياعمي عيب كلنا اردنيه ما في فرق بين سلطي كركي شمالي جنوبي مسلم مسيحي عربي شركسي كردي...كلنا اردنيه القانون علينا كلنا و ارجو التعيين حسب الكفائه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :