facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عمّال لافارج: الشركة تنوي إقالتنا وإهدار حقوقنا


06-03-2017 02:08 PM

عمون- نور أبو زيد- اعتصم حوالي ٢٥٠ عاملا من مصنع الفحيص في شركة لافارج- الاسمنت الاردنية اليوم الاثنين احتجاجا على قرار الشركة منح جميع العاملين في مصنع الفحيص اجازة مدفوعة الاجر لمدة ثلاثة اشهر اعتبارا من الثاني من شهر اذار الجاري

وأبدى المعتصمون تخوفهم من ضياع حقوقهم، حيث أشاروا الى نية صاحب الشركة بيعها مما يشكل تهديدا لاستقرارهم الوظيفي واهدارا لحقوقهم.

رئيس النقابة العامة للعاملين في البناء في الأردن محمود الحياري قال لـ ‘“عمون” ان النقابة سلّمت كتابا لمحافظ البلقاء يثبت ان اجراء الشركة تعسفي وغير قانوني. 

وأضاف الحياري ان قرار الشركة مردود عليها وان المعتصمين مصرون على الاستمرار في اعتصامهم ولن يرضوا بقرارات الشركة الظالمة.

وأكد معتصمون لـ"عمون" انهم سيصعدون الاعتصام وان النقابة العامة للعاملين في البناء ستعلن اضرابا عاما في مواقعها الـ ١٧ في حال لم تلغ الشركة قراراها التعسفي.

من جهته قال الناطق الاعلامي باسم وزارة العمل محمد الخطيب لـ ”عمون" ان الوزارة ارسلت تنبيها لشركة لافارج، مشيرا الى فرض مخالفة على الشركة عن كل عامل تفرض عليه الاجازة رغما عنه.

وكانت شركة لافارج قد اصدرت بيانا تعلن فيه منح موظفيها اجازة لمدة ٣ أشهر مدفوعة الأجر مؤكدة على الحفاظ على حقوق الموظفين، مشيرة الى حرصها على منحهم كافة حقوقهم في كافة الظروف والمحافل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :