facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عاملو الاسمنت يعتصمون احتجاجا على قرارات "لافارج" (فيديو)


05-03-2017 08:40 PM

عمون- نفذ العاملون في مصنع اسمنت الفحيص واعضاء نقابة العاملين في البناء اعتصاما امام مصنع الاسمنت احتجاجا على قرار شركة لافارج بمنح العاملين اجازات مدفوعة الاجر معتبرين ان ذلك بداية الطريق لتصفية مصنع الفحيص وبعده الرشادية.

وقال احمد زايد المسيعدين ان عدد العاملين في المصنع 208 موظفين وهناك 85 في الادارة العامة و268 في مصنع الرشادية وهذه الاجراءات تكشف نوايا الادارة في تصفية المصنع اذ انه لا يوجد في قانون العمل الاردني"حسب قوله" اجازات مدفوعة الاجر.

وقال ان الرئيس التنفيذي للمصنع هو شخص متخصص في بيع المصانع وجاء لبيع هذا المصنع وليس لديه بُعد وطني او اجتماعي او يشعر بأبناء البلد مؤكدا ان ابعاد الموظف عن عمله هو قتل له ونحن كنقابيين احترمنا قرار المصنع ولم نُصَعِّد وسنعمل على التصعيد مستقبلا في كافة مواقع الشركة.

وكانت النقابة العامة للعاملين في البناء في الاردن قد اصدرت بيانا لنشامى الوطن في جميع المواقع لشركة مصانع الاسمنت الاردنيه لافارج هولسيم وبعد ( 65 ) عاما من العطاء.

وقالت في البيان" تعلن النقابة العامه للعاملين في البناء بالاردن ممثلة باللجان النقابيه في مجموعه لافارج هولسيم (الاسمنت الاردنيه ) رفض قرار الشركة بمنح الموظفين اجازات مدفوعة الاجر و/ او اجازات ادارية الا بعد الحصول على الضمانات الكافيه التي تكفل حقوق الموظفين ومن خلال توقيع نظام تقاعد مبكر دائم و/ او مكافاءه نهاية خدمه وتشمل جميع العاملين في الشركة واستنادا على محاضر الاجتماعات السابقه".

واهابت النقابة "باللجان النقابيه في جميع المواقع دعوة الاخوه الموظفين الالتزام بالدوام في جميع المواقع وخصوصا مصنع الفحيص
والمحافظه على ممتلكات الشركة والتي هي من مقدرات الوطن وضبط النفس الى اقصى الحدود وعدم السماح لاي شخص مهما كان ان يفسد او يسىء الى قضيتنا العادله والتي تهدف الى الحفاظ على حقوق ومكتسبات جميع العاملين وعدم السماح لاي جهة خارجية تهدف الى الاساءة الى وطننا بسواعدكم وعملنا الذي كفله لنا القانون او الاضرار باي من ممتلكات ومقدرات الوطن والذي تم بناءه بسواعدكم".

وتمنت " من مؤسساتنا الحكوميه المعنيه بحقوق العمال والامن الاجتماعي في الاردن الوقوف الى جانب عمال الاردن الذين ساهموا في بناء الوطن وامنه واستقراره" داعين الله ان يحفظ الله الاردن قوياً عزيزاً في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم".






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :