facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مطالب بصرف علاوة المهنة لصحفيي الفئة الثالثة في بترا


04-03-2017 02:55 PM

عمون- اكد مجلس نقابة الصحفيين الاردنيين خلال لقائه رئيس واعضاء لجنة التوجيه الوطني في مجلس الاعيان في مقر النقابة على ضرورة صرف علاوة المهنة للصحفيين العاملين في بترا العاملين على حساب الفئة الثالثة اسوة بزملائهم وانصافا لحقوقهم كونهم اصبحوا اعضاء في مجلس نقابة الصحفيين .

واشاروا الى ان المجلس كان قد رفع مذكرة للحكومة ووزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال وديوان الخدمة المدنية تتضمن المطالبة بأنصافهم كما قابل رئيس ديوان الخدمة المدنية الذي وعد بدراسة مطالبهم من خلال تشكيل لجنة حيث ان الديوان لم يرد رسميا على هذه المذكرة كما تهرب لأكثر من مرة عن مقابلة مجلس النقابة .

كما ناقش المجلس مع لجنة التوجيه الوطني في مجلس الاعيان سبل دعم توجهات النقابة لتطوير تشريعاتها ومأسسة اعمالها وتدعيم قدراتها في تعزيز المهنية الصحفية والاعلامية وبالتالي تعزيز قدراتها وقدرات الاعضاء في دعم المواقف الوطنية ودور وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي المختلفة وكيفية تعظيم الايجابيات والحد من السلبيات ولاسيما ان المواطن بات يلعب دور الصحفي بكل مجال وقطاع.

واكد رئيس لجنة التوجيه الوطني يوسف الجازي اهمية الاعلام بالنسبة للمجتمع والدولة حيث ان الاعلام الرصين والمهني يمثل الوجه الحضاري للدولة مبينا ان هذا اللقاء يأتي لتعزيز العلاقة ما بين مجلس الاعيان ونقابة الصحفيين الاردنيين للاطلاع على وجهة نظر النقابة حول التشريعات الاعلامية المختلفة وسبل تطويرها اضافة الى الاستماع الى مطالب الجسم الصحفي وسبل دعم قدرات النقابة والمؤسسات الصحفية والاعلامية لضمان قيامها بأعمالها خدمة للصالح العام.

وابدى الجازي واعضاء اللجنة السادة الاعيان تقديم كل اوجه التعاون لدعم توجهات النقابة التطويرية والتشريعية بما يضمن الحريات والمحافظة على المهنة والمؤسسات الصحفية والاعلامية مؤكدا اهمية تزويد اللجنة بتقرير يوضح كافة توجهاتها الرامية الى تطوير المهنة وتدعيم قدرات العاملين فيها.

وعرض نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني دور النقابة وابرز التشريعات الاعلامية الناظمة للعمل الاعلامي والصحفي حيث ان النقابة تسعى جاهدة لحماية المهنة من الدخلاء من غير الاعضاء مبينا ان كثيرا من المسيئين للمهنة لا صلة لهم بها وليس من الاعضاء بل واحيانا يجدون من يدعمهم ماديا ومعنويا على حساب المؤسسات الصحفية والعاملين فيها.

واكد ان النقابة تعمل على ضمان الحريات الصحفية وتطالب بالمزيد انطلاقا من مبدأ الحرية المسؤولة وليس الحرية المطلقة مبينا ابرز المشكلات التي تعانيها المؤسسات الاعلامية والتخوفات من الاستمرار في تهميشها وغياب الدعم المباشر او غير المباشر لها الى جانب عرض لأهم الهموم التي تعاني منها الهيئة العامة للنقابة.
واشاد المومني بالدور الوطني الذي يلعبه الاعلام الاردني في الدفاع عن القضايا الوطنية والعربية عامة.

وقال الناطق الاعلامي ومنسق لجان الفروع في النقابة الصحفي علي فريحات ان المجلس ما زال يتواصل بشتى الوسائل من اجل حصول الزملاء على علاوتهم كونها حق مكتسب مبينا ان المجلس اتخذ قرارا برفع دعوى قضائية من اجل انصاف الزملاء الذين يتعرضون للظلم ومضى على قبولهم كأعضاء نقابة لأكثر من سنتين حيث ان المجلس سيقوم بإرسال مذكرة جديدة لرئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي وجميع الجهات المعنية من اجل صرف العلاوة للزملاء المتضررين من قرار ديوان الخدمة المدنية. 

وبين انه تم الطلب لتحديد موعد من رئيس ديوان الخدمة المدنية الذي بدوره ادل الموعد لأكثر من مرة رغم الوعود التي اطلقها خلال لقاء سابق بدراسة المطلب من خلال تشكيل لجنة ولغاية الان لم يتخذ قرار بخصوص الزملاء .

واشار فريحات ان المجلس عرض جملة من المطالب ابرزها رفع سقف الحريات الصحفية من الحرية المسؤولة ودعم الصحف التي اصبحت تعاني من اوضاع اقتصادية صعبة من خلال رفع نسبة الاعلانات الحكومية واعفاء مدخلات الانتاج من الضرائب وتخصيص دعم سنويا من اجل ان تقوم بدورها الوطني بالإضافة الى الهموم التي يعاني منها اعضاء الهيئة العامة بسبب اغلاق بعض الصحف.

وكان الزملاء اعضاء مجلس النقابة قد طالبوا بتعيين مستشارين اعلاميين للمؤسسات الحكومية والهيئات المستقلة والمؤسسات الخاصة من اعضاء النقابة وذلك من خلال تشريع اسوة بالنقابات المهنية الاخرى .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :