facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مصدر يروي لـ عمون أحداث "الإعدامات" .. الهدوء خيّم على المكان


04-03-2017 09:26 AM

عمون - ضياء الطلافحة - روى مصدر احداث عملية تنفيذ الاعدام التي تمت فجر اليوم السبت بحق 15 مجرما.

وقال المصدر الذي تواجد داخل قاعة تنفيذ حكم الاعدام لـ عمون ان الهدوء كان يسود المكان الذي أدخل اليه الأشخاص الصادر بحقهم أحكام التنفيذ تباعاً.

واضاف المصدر ان الخوف والرهبة كانا حاضرين داخل قاعة تنفيذ حكم الاعدام، مشيرا الى ان التواجد الأمني كان كثيفا جدا.

وزاد، ان القاعة امتلأت بأصحاب الاختصاص الذين نص القانون على وجودهم اثناء عملية الإعدام؛ وهم النائب العام ومساعده ونائب الجنايات الكبرى ومساعده والحاكم الاداري ومدير مركز الاصلاح والتأهيل وقائد مقاطعة البادية ومدير ادارة مراكز الاصلاح والتأهيل ومفتي الأمن العام وفريق من الطب الشرعي.


وبعد قراءة الحكم عليهم من النائب العام تم سؤال المحكومين عن وصيتهم، حيث طلب أحد المحكومين بجرائم قتل الصلاة وكان له ما طلب، فيما طلب الثاني من اهله ان يقوموا بتسديد ديونه، حيث قام بكتابة أصحاب الدين على الوصية، اما الثالث فقد طلب من الله ان يلهم اهله الصبر والسلوان، فيما لم يكتب البقية اي وصية ولم يقوموا بإرسال السلام الى ذويهم.

ومن ثم تم تلقينهم من مفتي الامن العام وتهيئتهم قبل تنفيذ الحكم، وجميعهم نطقوا الشهادتين قبل تنفيذ الحكم واثناء التنفيذ.

يشار الى ان وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني اعلن انه تم فجر اليوم السبت تنفيذ حكم الاعدام شنقا حتى الموت بحق عشرة اشخاص ادينوا بارتكاب جرائم ارهابية .

وقال ان الجرائم الارهابية التي ادين بها الارهابيون العشرة هي ما يعرف بخلية اربد الارهابية والهجوم الارهابي على مكاتب المخابرات العامة في البقعة والاعتداء الارهابي على رجال الامن العام في صما واغتيال الكاتب ناهض حتر والتفجير الارهابي الذي تعرضت له سفارة المملكة في بغداد عام 2003، والهجوم الارهابي على فوج سياحي في المدرج الروماني.

واضاف المومني انه تم كذلك تنفيذ حكم الاعدام بحق خمسة مجرمين بعد ان اصبحت احكام الاعدام قطعية بحقهم بمصادقة محكمة التمييز عليها واستكمال الاجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون اصول المحاكمات الجزائية ، وقد ارتكب المجرمون الخمسة جرائم جنائية كبرى بشعة تتمثل باعتداءات جنسية وحشية على المحارم .





  • 1 sami 04-03-2017 | 09:36 AM

    وين تجار المخدرات عن الاعدام فهم اشد فتا في تدمير المجتمع

  • 2 سعد ابوديه 04-03-2017 | 10:20 AM

    الكتب » الجامع لأحكام القرآن » سورة البقرة » قوله تعالى ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون


    الكتب » الجامع لأح


    مسألة: الجزء الثاني التحليل الموضوعي

    قوله تعالى : ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون

    فيه أربع مسائل :

    الأولى : قوله تعالى : ولكم في القصاص حياة هذا من الكلام البليغ الوجيز كما تقدم ، ومعناه : لا يقتل بعضكم بعضا ، رواه سفيان عن السدي عن أبي مالك ، و

  • 3 عمان 04-03-2017 | 12:18 PM

    اللة عليك يا اردن حتى مع مجرميين الي سفكو دم اولادك رحيم معهم

  • 4 مواطن 04-03-2017 | 05:54 PM

    ما في شك انه مروع وانني جزعت وتالمت ولكن ربنا قال جل في علاة ولكم في القصاص حياة با اولي الالباب... وحين نفكر في الجرائم التي فعلوهاا باناس ابرياء نقول نعم ااقصاص العادل

  • 5 متابعة 04-03-2017 | 07:07 PM

    طيب وين أسماؤهم وتفاصيل أخرى تتعلق بهم

  • 6 هيك مجرمين 04-03-2017 | 07:32 PM

    لا يستاهلوا غير هيك عقوبة

    بس لو امام المسجد الحسيني بوس البلد

    مشان الناس ما تسترجي تعمل مثلهم

  • 7 ايمان القرني 05-04-2017 | 05:29 PM

    الله المستعان والله يتوب عليهم نعم للاعدام ليكن عبرة لمن تسول له نفسه عندنا في السعودية يتنفذ الاعدام غالبا اسبوعيا اما تهريب مخدرات مو اي مهرب ينعدم لا ع حجم الجرم والقتلة اذا ماتنازلو اهاليهم شي محزن لكن هاذا شرع ربي وجعل فيه حكمة ليرتدع المجرمين ومن تسول له نفسه ..الله يكفينا شر الفتن ماظهر منها ومابطن


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :