facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




7 أسئلة مهمة من وحي رحيل إنريكي


02-03-2017 05:25 PM

عمون- ألقى الإعلان المبكر لرحيل مدرب برشلونة لويس إنريكي، نهاية الموسم الجاري، ثقله على المشهد الكروي الإسباني منذ مساء أمس الأربعاء، خصوصا وأن التوقيت جاء مفاجئا تزامنا مع عودة برشلونة إلى صدارة الليجا.

وبدت علامات استفهام عديدة حول مستقبل إنريكي بعد الخسارة المؤلمة أمام باريس سان جيرمان (0-4) في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وربما وجد المدرب أن الوقت قد حان لمنح أنصار الفريق ما يريدونه، والتمتع براحة مستحقة بعد 3 مواسم من العمل الشاق.

وبما أن القرار مفاجئ في توقيته، فإن مجموعة كبيرة من الأسئلة باتت بحاجة لأجوبة سريعة وإن كانت استنتاجية، وسنحاول في التقرير التالي البحث عن الإجابة.

1. لماذا الإعلان في هذه الفترة الحاسمة من الموسم؟

لا أحد يعرف الحقيقة الكاملة وراء الأمر، لكن من ناحية استنتاجية، قد يكون الهدف وراء ذلك تخفيف الضغط الواقع على لاعبي برشلونة من قبل الجمهور الذي يطالب بأداء قوي واستعراضي يتزامن مع نتائج مرضية، فمن المعروف عن إنريكي أنه مدرب مسالم يدافع عن نجومه ويحاول حمايتهم قدر الإمكان.

2. كيف سيتعامل لاعبو برشلونة مع الأمر؟

من المفترض أن يمنحهم الإعلان المبكر حافزا إضافيا للصعود على منصة التتويج هذا الموسم، خصوصا وأن الثلاثي ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز لم يكن راضيا عن أساليب إنريكي الخططية، كما انتقد إنييستا وسيرجيو بوسكتيس هذه الأساليب بطريقة غير مباشرة بعد رباعية سان جيرمان.

3. من هم اللاعبين الذين يتأثرون سلبيا من القرار؟

بالتأكيد هناك الكثير من اللاعبين الذي لن يعجبهم رحيل إنريكي، خصوصا هؤلاء الذين منحهم ثقته الكاملة، وعلى رأسهم الظهير سيرجي روبرتو الذي هبط مستواه بعد منتصف الموسم الحالي، ولاعب الوسط أندريه جوميز الذي واصل المدرب إشراكه كأساسي رغم سلسلة العروض المخيبة، وصامويل أومتيتي الذي يعتبره إنريكي المدافع الأبرز في تشكيلة فريقه.

4. ما هو تأثير الإعلان المبكر على إنريكي شخصيا؟

تأثير إيجابي بكل تأكيد، فلا يوجد هناك ما يحتاج المدرب لإثباته بعد الألقاب التي نالها مع الفريق الكتالوني في الموسمين الماضيين، إعلان رحيله سيضعه في كامل تركيزه خلال الأشهر الثلاثة المقبلة لتحقيق أهداف الفريق المتمثلة في الحفاظ على لقبي الدوري والكأس، ومحاولة قلب النتيجة في مباراة الإياب أمام سان جيرمان.

5. هل سيكون للإعلان أي تأثير على مفاوضات تمديد عقد ميسي؟

نعم، لن ينخدع جمهور برشلونة من تصريحات الإدارة حول عدم تأثير هذا الإعلان على مفاوضاته مع أسطورته الحية، وربما يضغط ميسي من أجل تعيين مدرب يروق له على شاكلة سامباولي وماوريسيو بوكيتينو أو حتى دييجو سيميوني الذي يبدو مستقبله حتى هذه اللحظة مجهولا مع أتلتيكو مدريد.

6. متى سيعلن برشلونة عن هوية مدربه الجديد؟

الإدارة مشتتة بشأن هذا الأمر، فقد يلعب ميسي دورا في الإسراع بمفاوضات التعاقد مع مدرب جديد، وهو الأمر الذي سيضر مساعي إنريكي في التركيز على ما تبقى من مباريات هذا الموسم، تماما كما حدث في مانشستر سيتي الموسم الماضي مع مانويل بيليجريني، وتأجيل الإعلان عن هوية المدرب الجديد سيكون القرار الأكثر منطقية، احتراما لرجل قدم الكثير للنادي لاعبا ومدربا.

7. كيف ستقيم الإدارة حظوظ المرشحين لخلافة إنريكي؟

أمام برشلونة 3 حلول، التعاقد مع مدرب جديد وبعيد عن النادي سيغير من شكل الفريق فنيا الموسم المقبل مثل سامباولي، أو الاعتماد على لاعب سابق يعرف كيفية سير الأمور داخل أروقة النادي مثل رونالد كومان، أو مواصلة سياسة "التزكية" التي وضعت الراحل تيتو فيلانوفا في المنصب بعد رحيل جوارديولا، مما يعني تصدر المدرب المساعد الحالي خوان كارلوس انزوي لقائمة المرشحين.

(كورة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :