facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عدم مسؤولية قاتل والدته وأشقائه في وادي السير وإحالته للطب النفسي


21-02-2017 02:08 PM

عمون - سحر القاسم - اعلنت محكمة الجنايات الكبرى اليوم الثلاثاء عدم مسؤولية شاب عشريني اقدم على قتل والدته وشقيقيه واصاب شقيقته، بعد ان ثبت بتقرير الطب النفسي انه يعاني من مرض الذهان الزوري الذي يفقد المريض ادراكه لأقواله وافعاله وقت ارتكابه للجريمة.

وكان المتهم اقدم قبل عامين على اطلاق النارعلى والدته وشقيقيه وشقيقته من مسدس كان بحوزته بعد خلافات عائلية حيث حيث توفيت والدته على الفور وشقيقاه فيما اصيبت شقيقته .

وكانت المحكمة عينت المحامي الدكتور عيسى ابو فضة وكيلا للدفاع عن المتهم لعدم توكيل ذويه محامٍ للدفاع عنه حيث طلب تحويله للطب النفسي للوقوف على مدى ادراكه كنه اقواله وافعاله وقت ارتكاب الفعل.

وعلى إثر تقرير الطب النفسي تبين انه يعاني من مرض الذهان الزوري والذي يفقد المريض ادراكه لأقواله وافعاله وقت وقوع الجريمة.

وقررت المحكمة في جلستها التي عقدتها اليوم برئاسة القاضي ابراهيم ابو شما وعضوية القاضيين صالح المر وسلطان الشخانبة تجريمه بجنايات القتل والشروع بالقتل واعلنت بذات الوقت عدم مسؤوليته جزائيا وحجزه في المركز الوطني للطب النفسي لحين الشفاء التام.





  • 1 ضياء 23-02-2017 | 10:43 AM

    عندما أحضر المسدس (إشتراه مثلا)وخبأه وكان جاهز لإطلاق النار في أي وقت , هل كان مدرك لافعاله وأقواله ؟؟ خصوصا أن أي مريض نفسي من الممكن أن يطلق النار على فرد ومن الصدمة سوف يفيق , اما إطلاق النار على عدة أفراد مع سبق الإصرار والترصد ومع سلاح مجهز لهذا الغرض ؟؟ مريض نفسي لجريمة تستغرق وقت للتجهيز والتنفيذ ومع دوافع مشاكل عائلية ؟؟ الخلط بين المرض النفسي , وبين الضغط النفسي مصحوب بالعصبية الزائدة أمر غير جائز. المريض النفسي نسأل الله تعالى له الشفاء,أما العصبي والمضغوط نفسيا مدرك تماما لأفعاله


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :