facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




برشلونة يسحق بلباو بثلاثية نظيفة (فيديو وصور)

من اللقاء
من اللقاء
04-02-2017 07:16 PM

عمون - رغم غياب أكثر من لاعب عن صفوفه بسبب الحصول على راحة ، لقن برشلونة ضيفه أتلتيك بلباو درسا قاسيا وتغلب عليه 3 / صفر اليوم السبت في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الأسباني لكرة القدم والتي شهدت اليوم أيضا فوز اسبانيول على مضيفه ملقة 1 / صفر.

على استاد "كامب نو" في برشلونة ، حرص لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة على منح راحة لبعض عناصره الأساسية استعدادا للمباراة المرتقبة أمام أتلتيكو مدريد يوم الثلاثاء المقبل في إياب المربع الذهبي للبطولة.

وأراح إنريكي كلا من المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز والظهير الأيسر خوردي ألبا والمدافع خافيير ماسكيرانو ولاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش قبل الدفع بماسكيرانو وراكيتيتش في الشوط الثاني.

كما أخرج إنريكي النجم الكبير الأرجنتيني ليونيل ميسي في وسط الشوط الثاني بعد الاطمئنان على النتيجة.

وافتتح باكو ألكاسير ، الذي خاض المباراة بدلا من سواريز ، التسجيل في المباراة بهدف مبكر في الدقيقة 18 .

وأحرز ميسي هدف الاطمئنان لبرشلونة في الدقيقة 40 ليحسم اللقاء بشكل كبير في الشوط الأول.

وأحكم برشلونة قبضته على مجريات اللعب في الشوط الثاني ولكنه اكتفى بالهدف الذي سجله أليكس فيدال في الدقيقة 67 حيث تراجع مستوى الأداء بعد هذا الهدف .

ورفع برشلونة رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد المتصدر والذي تأجلت مباراته غدا الأحد أمام سلتا فيجو كما تتبقى له مباراة أخرى مؤجلة أمام بلنسية.

واطمأن إنريكي وجماهير برشلونة على الفريق قبل مباراة الإياب أمام أتلتيكو والتي ينتظر أن تشهد إثارة بالغة في ظل فوز برشلونة على أتلتيكو 2 / 1 في عقر داره ذهابا يوم الأربعاء الماضي.

وكانت المباراة اليوم هي الثالثة بين برشلونة وبلباو في غضون شهر واحد حيث سبق للفريقين أن التقيا في الخامس من كانون ثان/يناير الماضي بذهاب دور الستة عشر لمسابقة كأس ملك أسبانيا وفاز بلباو 2 / 1 على ملعبه ليكون الفوز الوحيد له على برشلونة في آخر سبع مباريات بين الفريقين فيما انتهت المباريات الست الأخرى بفوز برشلونة ومنها مباراة الإياب بينهما بالكأس في 11 كانون ثان/يناير الماضي.

وبدأت المباراة بإثارة بالغة حيث دخل الفريقان في أجواء اللقاء سريعا وهدد كل منهما مرمى الآخر مبكرا.

وزكانت الفرصة الأولى في المباراة لصالح برشلونة اثر هجمة سريعة في الدقيقة الثانية وتمريرة عرضية لعبها باكو ألكاسير من الناحية اليمنى وسقط مدافع بلباو داخل منطقة الجزء لتصل الكرة إلى نيمار المتحفز داخل منطقة الجزاء ولكنه تباطأ في استغلال الفرصة ثم سدد الكرة خارج المرمى.

ورد بلباو في الدقيقة التالية مباشرة بفرصة أكثر خطورة اثر هجمة سريعة وتمريرة لعبها إيناكي وليامز من الناحية اليسرى حيث استغل راؤول جارسيا خطأ فادحا في التغطية الدفاعية من برشلونة وتلاعب بالمدافع جيرارد بيكيه داخل منطقة الجزاء ثم سدد الكرة لتمر على يمين الحارس الألماني مارك أندري تير شتيجن ولكن الحظ حالف برشلونة حيث ارتدت الكرة من القائم ثم شتتها الفرنسي صامويل أومتيتي قبل المتابعة من قبل لاعبي بلباو.

وشهدت الدقيقة التاسعة هجمة خطيرة لبرشلونة ولكن دفاع بلباو أبعد الكرة في الوقت المناسب. وأهدر جيرمي ماتيو فرصة خطيرة لبرشلونة في الدقيقة 11 اثر هجمة سريعة من الناحية اليسرى وصلت منها الكرة إليه ليتوغل داخل منطقة الجزاء ولكنه تباطأ في التسديد ثم مرر الكرة إلى دفاع بلباو.

وارتدت الكرة إلى هجمة خطيرة لبلباو مرر منها إيمريك لابورت كرة عرضية من الناحية اليسرى وقابلها وليامز المندفع بلات رقابة داخل منطقة الجزاء بضربة رأس من وسط المنطقة ولكن الكرة ذهبت خارج القائم الأيمن.

وتوالت المحاولات الهجومية في الدقائق التالية. ورغم الخطورة التي شكلتها هجمات بلباو ، كان برشلونة هو البادئ بالتسجيل عن طريق ألكاسير في الدقيقة 18 .

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة وصلت منها الكرة إلى نيمار المندفع في الناحية اليسرى والذي مرر الكرة عرضية زاحفة من داخل منطقة الجزاء ليقابلها ألكاسير المتحفز داخل المنطقة بتسديدة مباشرة في الزاوية البعيدة على يسار الحارس ليكون هدف التقدم.

حاول برشلونة استغلال الارتباك الدفاعي في بلباو بعد الهدف وراوغ ميسي أكثر من مدافع وتوغل بمهارة فائقة داخل منطقة الجزاء ثم سدد الكرة لكنها ارتطمت بأحد اللاعبين ثم به قبل أن تخرج لضربة مرمى.

وكاد بيكيه يضع برشلونة في مأزق كبير عندما تمادى في المراوغة أمام منطقة جزاء فريقه ليخطف راؤول جارسيا الكرة منه ويحاول الانطلاق والانفراد بالحارس لكن بيكيه جذبه من قميص اللعب وأسقطه على حدود منطقة الجزاء حيث أطلق الحكم صافرته معلنا عن ضربة حرة لجارسيا وأنذر بيكيه. وسدد أندير إيتوراسبي الضربة الحرة لكن الكرة ذهبت عالية.

واستغل ميجيل سان خوسيه هفوة دفاعية أخرى من برشلونة وتقدم بالكرة إلى داخل منطقة الجزاء لكن تسديدته افتقدت للدقة المطلوبة.

ونال إيتوراسبي إنذارا في الدقيقة 27 للخشونة مع ألكاسير.

وحصل نيمار على ضربة حرة في الناحية اليسرى في الدقيقة 28 وسددها مباشرة في اتجاه المرمى لكن في متناول الحارس جوركا إيرايزوز.

ورد راؤول جارسيا بتسديدة قوية مباغتة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 29 ولكن تير شتيجن تصدى لها بثبات.

واجتاز وليامز المدافع بيكيه ببراعة اثر انطلاقة بالكرة في الناحية اليسرى في الدقيقة 32 وتوغل داخل المنطقة في حراسة بيكيه وأليكس فيدال وسدد الكرة من زاوية صعبة لكن تير شتيجن تصدى لها برد فعل رائع.

ونال أوسكار دي ماركوس إنذارا في الدقيقة 34 للخشونة مع نيمار.

وسدد ميكيل بالينزياجا كرة ساقطة ماكرة من وسط الملعب خدعت تير شتيجن ومرت من فوقه في الدقيقة 37 ولكنها ذهبت خارج المرمى مباشرة.

وانطلق فيدال بالكرة في الناحية اليمنى وحصل على ضربة حرة بجوار منطقة الجزاء مباشرة.

وسدد ميسي الضربة الحرة بيسراه حيث لعبها مباشرة في اتجاه المرمى لتسكن على يمين الحارس الذي فشل في الإمساك بالكرة رغم أنها كانت في متناول يده ليصبح الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 40 .

وعاند الحظ نيمار في الدقيقة 43 عندما انطلق بالكرة في هجمة سرعة لبرشلونة وتوغل داخل منطقة الجزاء ثم تلاعب بالدفاع وسدد الكرة في اتجاه الزاوية البعيدة على يسار الحارس لكنها مرت خارج القائم لينتهي الشوط بتقدم برشلونة بهدفين نظيفين.

ومع بداية الشوط الثاني ، أجرى لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة تغييره الأول بنزول الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو بدلا من بيكيه خشية طرد بيكيه بإنذار ثان في المباراة.

واستأنف برشلونة ضغطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني وشكل خطورة فائقة لكن الحظ عاند رافينيا في الدقيقة 49 اثر تمريرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها بضربة رأس رائعة ولكنها ذهبت في الشباك من الخارج.

ورد بلباو بهجمة سريعة في الدقيقة 51 وتدخل تير شتيجن في الوقت المناسب لإبعاد الكرة بقبضة يده لكن ركبته ارتطمت بوجه زميله رافينيا الذي سقط أرضا والدماء تسيل من وجهه حيث خرج من الملعب لتلقي العلاج.

ودفع إيرنستو فالفيردي المدير الفني لبلباو بمهاجمه المخضرم أريتز أدوريز في الدقيقة 52 بدلا من إينيجو ليكوي.

وقبل نزول الكرواتي إيفان راكيتيتش بديلا له في الدقيقة 54 ، شن بلباو هجمة سريعة خطيرة أنهاها جارسيا بتسديدة في يد الحارس تير شتيجن.

وتلاعب نيمار بدفاع بلباو ثم تبادل الكرة مع ميسي داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 57 ولكن تسديدة نيمار ذهبت خارج المرمى بقليل.

وشق ميسي طريقه ببراعة وسط مدافعي بلباو في الدقيقة 59 ولكن تسديدته الأخيرة ذهبت في الشباك من الخارج.

وخرج ميسي في الدقيقة 64 ولعب مكانه سيرجي روبرتو ليحصل ميسي على قسط من الراحة قبل مباراة الثلاثاء المقبل أمام أتلتيكو مدريد.

وبنزول روبرتو ، انتقل فيدال للعب خلف ألكاسير ونيمار تاركا الناحية اليمنى لروبرتو.

وأعلن فيدال عن نفسه بقوة من خلال تسجيل الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 67 عندما وصلت إليه الكرة خارج منطقة الجزاء لينطلق بها إلى وسط المنطقة فيما شغل نيمار الدفاع قبل أن يسدد فيدال الكرة في الزاوية البعيدة على يسار الحارس مؤكدا فوز برشلونة.

وسدد نيمار كرة زاحفة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 71 ولكن الحارس أمسك الكرة على مرتين.

وتراجع مستوى الأداء في الثلث ساعة الأخير من المباراة ولم يستثمر كل من الفريقين الفرص التي سنحت له مع استمرار التفوق الواضح لبرشلونة لينتهي اللقاء بفوز برشلونة بثلاثية نظيفة.

وانتزع اسبانيول فوزا صعبا 1 / صفر على مضيفه ملقه في وقت سابق اليوم.

ويدين اسبانيول بالفضل في هذا الفوز للاعبه بابلو بياتي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 17 .

ورفع اسبانيول رصيده إلى 32 نقطة وتقدم للمركز السابع بفارق الأهداف فقط أمام بلباو بعد هزيمة الأخير أمام برشلونة وتجمد رصيد ملقه عند 22 نقطة في المركز الرابع عشر.

(د ب أ)






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :