facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فتح جميع شوارع حكما وتعبيد 75 ألف متر مربع منها

خارطة محافظة اربد
خارطة محافظة اربد
04-02-2017 01:34 PM

عمون - تعتبر منطقة حكما الواقعة ضمن حدود بلدية اربد الكبرى من المناطق التي شهدت فترة ازدهار كبير خلال السنوات الماضية وبالأخص بعد اعلان اللجنة المحلية فيها عن الانتهاء من فتح شوارع المنطقة كافة بلا استثناء.

وبحسب رئيس اللجنة المحلية ابراهيم بطاينة فإن المنطقة هي الوحيدة في جميع مناطق بلدية اربد الكبرى التي تم فتح جميع الشوارع الموجودة بها وتم تعبيد ما يقارب 75 الف متر مربع منها ساهمت منحة وزارة الأشغال فيها بمقدار 50 الف متر فيما عملت البلدية على فتح وتعبيد 25 الف متر من موازنتها.

ونوه البطاينة إلى الانتهاء من مشروع تصريف مياه الأمطار على مدخل البلدة وبتكلفة قاربت الــ25 الف دينار كما تم تجميل الميادين في المنطقة لتظهر بمظهر حضاري.

وأشار البطاينة إلى افتتاح أول حديقة خاصة بالأطفال والعائلات والتي باتت جاهزة لاستقبال الزوار.

وخلت حكما سابقاً من وجود اي مكان ترفيهي للسكان الذين كانوا يضطرون للذهاب للحدائق المتواجدة في مناطق بعيدة عنهم بينما بات بإمكانهم الان ارتياد حديقة حكما المجهزة بكامل الألعاب للأطفال.

وقال انه تم استغلال الأرض التي كانت تشكل مكرهة صحية ومكباً للأنقاض وتم تحويلها لحديقة متكاملة بجهود ذاتية ومن خلال كوادر البلدية ودعم بعض المستثمرين الذين قاموا بالتبرع بالألعاب المتواجدة فيها.

ويلاصق الحديقة ملعب كرة القدم الخماسي الذي تم انشاؤه بقيمة ناهزت العشرة آلاف دينار ويقدم الخدمة بأسعار رمزية لا تهدف للربح قدر تنظيم الحجوزات.

ونوه البطاينة إلى ان المقبرة القديمة اغلقت بالكامل وتم استملاك 30 دونم وتجيزها بطريقة منظمة وحديثة لتكون مقبرة خاصة بالمنطقة .

وتضم المقبرة الجديدة جميع المرافقة الخدمية من غرفة للحارس ومظلة كبيرة ومرافق صحية وتعبيد الطرق داخلها بالإضافة لتشجيرها بأشجار خاصة وبطريقة منظمة وبإشراف مختصين زراعيين.

وفي مجال الخدمات العامة وبعيداً عن عمل البلدية، استطاع رئيس اللجنة المحلية للمنطقة ابراهيم البطاينة الحصول على منحة خاصة من الحكومة الدنماركية لبناء مدرسة اساسية للإناث تضم عشر غرف صفية وبكلفة قاربت الــ2 مليون دينار وتم تسليم المنحة لوزارة التربية والتعليم ووزارة الأشغال العامة وقارب العمل في المدرسة على الانتهاء.

ومن الجدير ذكره ان البطاينة سبق وان مثل بلدية اربد الكبرى في عدد من المؤتمرات الخارجية كان اهمها المشاركة في القمه العالمية في اسطنبول. بالإضافة إلى مؤتمر في شانلي اورفا. جنوب تركيا.





  • 1 بيت راس 04-02-2017 | 03:59 PM

    لا اعمال في بيت راس
    مصالح شحصيه
    وعود بدون تنفيذ
    الشارع الرئيسي المار من بيت راس
    كل شي فيه عشوائي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :