facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"التمييز" تصادق على قرار إعدام قاتل ناهض حتر


30-01-2017 01:33 PM

عمون - سحر القاسم - صادقت محكمة التمييز أعلى هيئة قضائية على قرار محكمة امن الدولة بإعدام قاتل ناهض حتر خلال جلسة عقدت اليوم الاثنين برئاسة رئيس محكمة التمييز القاضي هشام التل، وعضوية السادة القضاة محمد إبراهيم، وناجي الزعبي، وياسين العبداللات، والدكتور محمد الطراونة.

وقالت محكمة التمييز في قرارها ان قرار محكمة امن الدولة جاء متفقا والقانون من حيث الواقعة والتجريم ومستوفيا لشروطه القانونية ولا يشوبه اي عيب من العيوب ،مؤكدا على ان هذه الجريمة خارج عادات مجتمعنا الاردني وتقاليده.

واضافت محكمة التمييز في نص قرارها الذي حصلت "عمون" على نسخة منه ان ما اقدم عليه القاتل انما يشكل سابقة لا مثيل لها في وطننا كون العنف والارهاب اذا وجها لصاحب رأي او فكر حر هو امر غير مقبول وان احترام الرأي والرأي الاخر هو سمة التعامل في مجتمعنا والذي يعتبر اساسا للدولة المدنية التي يسود فيها القانون وتتمتع في علاقاتها بالشرعية والمشروعية من حيث رضا الناس واحترام الرأي والرأي الاخر .

واضاف القرار ان اسكات الرأي والرأي الاخر يؤدي الي سيادة منطق شرعية الغاب ولا يغير من الامر شيئا اذا برر الفاعل افعاله بانها دفاعا عن الاديان كون الدين لله تعالى والاوطان للجميع حكاما ومحكومين ايال كانت ارائهم او معتقداتهم او اديانهم ولا يجوز ان ينصب الفرد نفسه قاضيا ضد من اختلف معه في الرأي او المعتقد او الفكر فالقضاء وحده هو المرجع والفيص وعلى حد سواء للشاكي او المشتكى عليه وفقا للدستور الاردني الذي كفل هذا الحق .

وبين القرار ان القاتل ترصد تحركات حتر بعد ان جهز اداة الجريمة وتمكن من اطلاق عدة اعيرة نارية عليه ومن مسافة قريبة ادت بالنتيجة الى وةفاته اللامر الذي احدث نوعا من الذعر بين المواطنين المتواجدين لحظة تنفيذ الجرم مع الادعاء ببواعث ودوافع من شأنها اثارة النعراب والفتن داخل المجتمع مع علمه الكامل بعناصر الجرم الذي اقدم عليه .

 





  • 1 الاء 30-01-2017 | 02:08 PM

    ولكم في القصاص حياة .. يجب اعدامه فورا هذا القاتل ليكون عبرة لغيره من الارهابيين الذين يتسترون برداء الدين والدين الحنيف منهم براء

  • 2 خالد مصطفى قناة / فانكـوفـر ـ كنــدا. 30-01-2017 | 05:09 PM

    من المؤسف حقا أن القاتل المجرم ما زال يستمتع بالحياة،بينما ضحيته تحت التراب،من المفروض أن يرد الاستئناف فورا وتنفيذ حكم الاِعدام فور صدوره،لا بل لحظة اِلقاء القبض على المجرم القاتل الذي تباهى بفعلته على الملاْ ودمتم.

  • 3 متى سيتم تعليقه 31-01-2017 | 05:06 AM

    متى سيتم تعليقه؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :