facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




د.عميش : موفقة ولكن ..


28-01-2017 02:16 AM

عمون -كتبت الدكتورة ناهد عميش الأستاذة بالجامعة الأردنية رأيا مهما عن مقابلة الرئيس مع التلفزيون الأردني قالت فيه  :

مقابلة دولة هاني الملقي كانت موفقة بشكل عام فهو لأول مرة يخاطب المواطن ويشرح له سياسة الحكومة الاقتصادية والداخلية والخارجية. وهذا مهم جداً لأن من حق المواطن على الحكومة أن يعرف تفاصيل سياساتها. ولكن لفت نظري في الملف الاقتصادي - واعذروني كوني لست متخصصة في هذا المجال - أن الحلول التي اقترحها دولته تتمحور في مجال واحد وهو رفع الدعم التدريجي عن بعض المواد ومحاولة تعويض المواطن ذو الدخل البسيط عن طريق البطاقة الذكية وتخفيف النفقات والسفر وغيرها من الأمور، ولكنه غفل عن محور أساسي وهو محاولة تطوير الاقتصاد الوطني وذلك لا يأتي مع رفع الضريبة بل على العكس هناك حلول أخرى كفيلة بتحسين هذا الاقتصاد وربما إيجاد أسواق بديلة للأردن بعد ما خسرنا سوق سوريا والعراق سيحسن من الوضع الذي نعيشه حالياً.

 

الكثير من المصانع والمحلات التجارية توقفت عن العمل بسبب تدني الطلب على منتجاتها أو الخدمات التي تقدمها. أما فيما يخص البطالة فقد ركز الرئيس على تدريب المتعطلين عن العمل لمحاولة إدماجهم بسوق العمل، وغفل أيضاً أمور أخرى تساعد على حل مشكلة البطالة وهي التنمية الاقتصادية والاجتماعية وخاصة في بعض المحافظات التي طالما عانت من ضعف اهتمام الحكومات المتعاقبة لتحسين أوضاعها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :