facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




روني يعادل الرقم القياسي لتشارلتون ويعبر بيونايتد في كأس الاتحاد


07-01-2017 09:56 PM

عادل نجم كرة القدم واين روني الرقم القياسي للأسطورة سير بوبي تشارلتون كأفضل هداف في فريق مانشستر يونايتد بعدما سجل هدفا اليوم السبت ليساهم في فوز فريقه على ريدينج /4صفر في دور الـ64 لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

كما صعد ارسنال إلى دور الـ32 بعد فوزه الصعب على ملعب مضيفه بريستون نورث ايند .1/2

وودعت فرق إيفرتون وستوك سيتي ووست بروميتش البيون وبورنموث وسوانزي سيتي المنافسة في الدوري الإنجليزي الممتاز منافسات البطولة من دور الـ.64

وصعدت ثلاثة من فرق الدوري الإنجليزي الممتاز إلى دور الـ32 حيث فاز هال سيتي على ضيفه سوانزي سيتي /2صفر وواتفورد على ضيفه بيرتن ألبيون بالنتيجة ذاتها كما فاز ليستر سيتي على مضيفه إيفرتون .1/2

وتأجل مصير ثلاثة من فرق الدوري الإنجليزي الممتاز حيث تعادل سندرلاند مع ضيفه بيرنلي (المنافسان بالدوري الممتاز) سلبيا وساوثهامبتون مع مضيفه نوريتش سيتي 2/2 ، ليتم الاحتكام لمباراة إعادة على ملعب الفريق الضيف. وخسر بورنموث أمام مضيفه ميلوول صفر3/ وخسر ستوك سيتي أمام ضيفه وولفرهامبتون صفر2/ كما خسر وست بروميتش البيون أمام ضيفه ديربي كاونتي 1 .2/

وفي باقي المباريات فاز ويجان على ضيفه نوتنجهام فورست /2صفر وهيديرسفيلد على ضيفه بورت فايل /4صفر وروشديل على مضيفه بارو /2صفر واكسفورد يونايتد على روثيرهام يونايتد 2/3 وبرينتفورد على ايستلي 1/5 وبرايتون على ميلتون /2صفر وويكمب وندرز على ستوربريدج 1/2 وبلاكبيرن روفرز على كوينز بارك رينجرز 1/2 واكرينجتون على ليوتن تاون 1/2 .

وعلى ملعب أولد ترافورد افتتح روني أهداف مانشستر في الدقيقة السابعة ليسجل هدفه رقم 249 خلال مسيرته ويعادل رقم بوبي تشارلتون .

وسجل روني أهدافه الـ 249 في 543 مباراة، بينما سجل سير بوبي تشارلتون 249 هدفا في 758 مباراة مع مانشستر يونايتد.

وشارك روني 31/ عاما/ في مباراة اليوم بعد غياب ثلاث مباريات بسبب الإصابة في الفخذ. وكان بوبي تشارلتون وسير أليكس فيرجسون المدرب الاسطوري لمانشستر من بين الحاضرين في المقصورة الرئيسية لملعب اولد ترافورد.

ونجح روني العام الماضي في تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم سير بوبي تشارلتون كهداف تاريخي لمنتخب انجلترا لكرة القدم، بعد أن سجل هدفه الدولي رقم 50 في مباراة انجلترا أمام سويسرا، التي انتهت بفوز بلاده /2صفر في تصفيات يورو .2016

وكسر روني قائد المنتخب الإنجليزي الرقم القياسي لتشارلتون والبالغ 49 هدفا، وهو الرقم الذي احتفظ به منذ عام .1970

وقال روني "إنها لحظة فخر، أن أفعل ذلك في نادي ضخم مثل مانشستر يونايتد، أشعر بشرف كبير، إنها حقا لحظة فخر بالنسبة لي".

وأضاف "لم أكن أتخيل حدوث ذلك، لا يمكن أن تستبق الأحداث، لكني متواجد في هذا النادي منذ فترة طويلة، إنه جزء كبير من حياتي وهو شرف أن أتواجد في مرتبة واحد مع سير بوبي".

وأوضح "اتطلع إلى تحقيق الأرقام القياسية وسط جماهيرنا، ولدينا مباراتين مقبلتين على أرضنا، اتمنى خلالهما أن أتمكن من الانفراد بالرقم القياسي".

وأحرز الفرنسي أنتوني مارتيال الهدف الثاني لمانشستر في الدقيقة 15 وتكفل النجم الشاب ماركوس راشفورد بتسجيل الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 74 و.79

وعلى ملعب ديبدايل تقدم بريستون بهدف بعد مرور سبع دقائق فقط عن طريق كالوم روبينسون.

ولكن ارون رامسي أدرك التعادل لارسنال في الدقيقة 46 ثم خطف المهاجم الفرنسي هدف الفوز القاتل قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة.

(د ب أ)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :