facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التشريع يفتي بجواز تعيين رئيس مفوضي هيئة الطيران وفق قانونها


29-12-2016 10:57 AM

عمون - سحر القاسم - منح ديوان التشريع والرأي الحكومة صلاحية استثناء وظيفة رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني من اجراءات التعيين المنصوص عليها في نظام التعيين للوظائف القيادية.

وقال الديوان في قرار صادر عنه أن وظيفة رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني تعد من الوظائف القيادية الحساسة والهامة نظراً لارتباطها بامن وسلامة الطيران والارواح في المملكة ، لذا فان لمجلس الوزراء صلاحية استثناءها من اجراءات التعيين المنصوص عليها في نظام التعيين على الوظائف القيادية رقم 3 لسنة 2013.

وأضاف الديوان انه في مثل هذه الحالة يتم التعيين وفق قانون الطيران المدني بقرار من مجلس الوزراء وبناء على تنسيب رئيس الوزراء.

وكان وزير النقل طلب من رئيس الوزراء الاستفسار من الديوان حول أولوية تطبيق قانون الطيران المدني بصفته قانون خاص على نظام التعيين على الوظائف القيادية.





  • 1 محمد سلامة 29-12-2016 | 11:58 AM

    وكذلك الحال لرئيس هيئة الاتصالات، والأوراق المالية، والطاقة النووية، والكهرباء.... اجتهاد موفق من د. نوفان كما عهدناه دائما... وهو سبب اختياره لهذا المنصب!

  • 2 طيار 29-12-2016 | 04:31 PM

    ماهي اجراءات التعيين المنصوص عليها في نظام التعيين على الوظائف القيادية رقم 3 لسنة 2013 ؟
    ماهي الشروط الطلوبة للتعيين في هذا المنصب إذا سمحت الإجراءات المشار اليها حتى يتنافس عليه من لديهم المؤهلات.
    مجرد إقتراح: من المفضل أن يعين في هذا المنصب طيار له خبرة في علوم (الطيران المدني)
    Civil Aviation ويكون لديه إلمام بقوانين الطيران العالمية .... وله سلطة مستقلة في تطبيق تلك القوانين على شركات الطيران

  • 3 ميكانيكي 30-12-2016 | 11:12 PM

    وماالفائده من الاعلان والفرز والمقابله والاختيار حسب نظام التعيين على الوظائف القياديه وبعدها تخرجون بهذه الفتوى للاستثناء من كل ذلك !!؟؟ كفانا مسرحيات باليه للتنفيعات والاهواء والمصالح الشخصيه ,ولتكن مصلحه الاردن فوق كل اعتبارات اخرى.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :