facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مسفر يصل عمان لقيادة "النشامى" .. والشارع الرياضي يُراقب بقلق

عبد الله مسفر خلال توليه مهمة تدريب الأبيض الإماراتي - عن صحيفة البيان الاماراتية
عبد الله مسفر خلال توليه مهمة تدريب الأبيض الإماراتي - عن صحيفة البيان الاماراتية
16-12-2016 08:48 PM

عمون - ضياء الطلافحة - أكدت مصادر مقربة من الاماراتي، عبدالله مسفر لـ"عمون" وصوله إلى عمّان مساء اليوم الجمعة، تمهيداً لتقديمه من قبل الاتحاد الأردني لكرة القدم، أمام وسائل الأعلام يوم الأحد المقبل، واعلانه مدرباً لمنتخب النشامى.

واهتمت الصحف الاماراتية بحسب ما رصدته "عمون" بما صدر خلال اليومين الماضيين من ترشيحات عن اختيار مسفر من قبل الاتحاد الأردني لقيادة مهمة تدريب النشامى في الفترة المقبلة.

وينظر الشارع الرياضي الأردني إلى مسفر في حال اتمام الصفقة معه من قبل الاتحاد، بنوع من القلق منبعه الوضع الحرج للمنتخب الوطني بعد خروجه مبكراً من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم روسيا 2018 من المرحلة الثانية من التصفيات، يضاف إلى ذلك قدرة الرجل على تحقيق انجازات مع المنتخب خاصة مع قرب تصفيات الدور الثالث المؤهل لنهائيات كأس آسيا المقررة في الإمارات 2019.

وقالت صحيفة "الامارات اليوم" في عددها الصادر الجمعة: في حال اكتمال المفاوضات بين مسفر والاتحاد الأردني لكرة القدم، سيصبح أول مدرب إماراتي وخليجي يتولى تدريب منتخب الأردن، إذ سبق لـ«النشامى» التعاقد مع مدربين عرب، كان أبرزهم المدرب المصري الراحل محمود الجوهري، في الفترة من 2002 إلى 2007، حقق خلالها أبرز إنجازات المنتخب الأردني بالوصول إلى ربع نهائي كأس آسيا 2004، قبل الخروج بطريقة درامية أمام منتخب اليابان، كما تولى العراقي عدنان حمد المهمة في الفترة من 2009 إلى 2013، والمدرب المصري حسام حسن في 2013-2014.

مسفر يعبر عن سعادته بثقة الاتحاد الاردني

وعبر مسفر، بحسب ما نقلت عنه صحيفة "البيان" عن سعادته بثقة الاتحاد الأردني لكرة القدم برئاسة الأمير علي بن الحسين، بتوليه مهمة تدريب منتخب الأردن خلال الفترة المقبلة، وقال: هذه ثقة أعتز بها لكونها إشارة واضحة إلى نجاح المدرب الإماراتي بعد إثبات ذاته، واحتلاله مكانة مرموقة خارج الحدود، وأتمنى التوفيق والنجاح في المهمة الجديدة التي تعتبر نقلة طيبة في مسيرتي التدريبية.

وأضاف قبل مغادرته البلاد متوجهاً إلى العاصمة الأردنية عمان، من أجل التوقيع الرسمي على العقد، على أن يكون الإفصاح عنه وعن تفاصيل المهمة بشكل رسمي يوم الأحد المقبل خلال مؤتمر صحفي، مؤكداً أن الاتفاق المبدئي مع الاتحاد الأردني قد تم بنجاح، كما سيتم عقد اجتماع مع مسؤولي الاتحاد الأردني من أجل الاتفاق على خطوات العمل وكافة تفاصيل المهمة، تمهيدا لتولي المسؤولية على أرض الواقع.

متابعة الدوري

وتابعت الصحيفة أن الدكتور مسفر سيبدأ على الفور من خلال متابعة الدوري الأردني، وهي البطولة الأهم، والأكثر إثارة وتنافساً داخل الكرة الأردنية، والتي خلت من أية متابعة ورصد من الجهاز الفني للمنتخب السابق، وذلك بعد رحيل المدرب المكلف بإدارة شؤون المنتخب عبدالله أبو زمع، كما غاب عنها المدير الفني للاتحاد، الإنجليزي ستيوارت.

وأشارت إلى أنه يتوجب على المدرب، أن يتواجد خلال الجولات المقبلة، والتي ستشهد لقاءات قوية يتقدمها مواجهة الوحدات والرمثا والفيصلي والأهلي، حتى يتسنى له الوقوف على قدرات اللاعبين ويختار الأفضل، ولا سيما أن الشهور الثلاثة المقبلة ستخلو من إقامة مباريات للمنتخبات في أيام الفيفا، وبالتالي تعد بطولة الدوري المحطة الأبرز لرصد اللاعبين، وهي التي لن تشهد أي توقفات حتى نهاية مرحلة الذهاب.


محطات

يذكر أن الدكتور عبد الله مسفر، كان قد تولى تدريب أندية العربي، ونجح في الوصول إلى نصف نهائي الكأس، كما تولى تدريب الحمرية، عجمان، الشارقة، والمشاركة ببطولة مجلس التعاون، العروبة وفاز معه بدرع افضل فريق مثالي بالدوري

وتولي تدريب منتخب الشباب والحصول على المركز الثاني في بطولة الصداقة في مسقط ( عمان ) عام 1993، ومساعد للمدرب العالمي ايفيتش للمنتخب الأول والفوز بالمركز الثاني بكأس آسيا لكرة القدم، ثم مدربا للمنتخب الأول في البطولة العربية بلبنان، ومدربا للمنتخب الأولمبي، ثم مدربا للمنتخب الأول مع المدرب كارلوس كيروش.

وقيادة المنتخب الأول في البطولة العربية لكرة القدم رجال بالأردن عام99، ومساعداً للمدرب ستريشكو، ثم مدربا للمنتخب الأول في دورة عمان الدولية الودية والفوز بالمركز الأول للبطولة والحصول على لقب افضل مدرب بالدورة، وآخر مهمة تدريب المنتخب الأولمبي والمشاركة في كأس آسيا في قطر.

آسيا 2019

وكان المنتخب الأردني عجز عن التأهل للدور الحاسم لتصفيات كأس العالم، وهو يسعى للتعويض من خلال بلوغ نهائيات كأس آسيا 2019، عبر تصفيات الدور الثالث التي ستنطلق اعتباراً من يوم 28 مارس المقبل. ويعتبر مسفر (54 عاما) أول مدرب إماراتي وخليجي يتولى تدريب منتخب اﻷردن.

حيث درب النشامى مدربون عرب آخرهم المصري حسام حسن (2013-2014) وقبله العراقي عدنان حمد (2009-2013) وقبله الراحل محمود الجوهري (2002-2007).





  • 1 ابوالخير 16-12-2016 | 09:13 PM

    كل التوفيق والاحترام والتقدير للمدرب الاماراتي ونتمنى له حظا سعيدا وطيب الاقامة بين اهلك في الاردن

  • 2 ابو احمد 16-12-2016 | 09:16 PM

    افرحوا راح تحصلوا على كأس العلم مع هذا المدرب الكؤوس التي حصل عليها تشفع له.
    يجب على الاتحاد الاستقاله فورا
    تعبنا من التجارب ...........

  • 3 احمد عوض 17-12-2016 | 11:07 PM

    مرحبا بك دكتور عبدالله المسفر في بلدك الثاني الاردن ونعم الاختيار من الاتحاد الاردني مدرب قوي من بلد شقيق وبلد متطور بكل المجالات ونتمنى من الدكتور عبدالله ألا يمشط اللحى لأي لاختيار للاعبين انا اعرف جيدا الدكتور عبدالله رجل بمعنى الكلمة وذو نظرة مميزة لاكتشاف لاعبين اردنيين على مستوى يليق بالكرة الاردنية انا متفاءل كل خير بكم يا دكتور عبدالله .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :