facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اسطوانات "ماء" .. ؟


04-12-2016 05:00 PM

عمون - أنس الحياري - اشتكى مواطنون في منطقة المدينة الرياضية من وجود مياه في اسطوانات الغاز المنزلي بعد أن ابتاعوها من الباعة المتجولين في المنطقة.

ولفت المواطنون خلال اتصالاتهم بـ "عمون" أنهم بعد تركيب الاسطوانات شعروا بوجود خلل في الاسطوانات وقاموا بفحصها يدويا ليكتشفوا أن ما يخرج من الاسطوانة خليط من الماء والغاز.

وقال مدير عام دائرة المواصفات والمقاييس الدكتور حيدر الزبن لـ "عمون" إن الدائرة تلقت خمس شكاوى مشابهة في منطقة الكرسي في بيادر وادي السير، وتم ارسال مختصين للنظر في الشكوى.

وأكد أن التلاعب في إسطوانات الغاز يمكن أن يكون من الموزعين أحيانا، مستبعدا أن يكون التلاعب من المصفاة لوجود فرق دائرة المواصفات والمقاييس هناك.

وزاد الزبن " هناك حالات مشابهة لكنها طبيعية نتيجة لقيام المصفاة بوضع صمامات أمان جديدة تختم بالسيليكون وينتج عنها وجود مياه "قليلة" داخل اسطوانات الغاز إذ تخرج مباشرة ولمدة ثوان معدودة بعد فتح الاسطوانة، لافتا أن دائرة المواصفات والمقاييس استوردت نحو خمسمئة ألف صمام جديد تحضيرا لموسم الشتاء.

في السياق، قال الناطق الاعلامي باسم جمعية حماية المستهلك الأردنية سهم العبادي لـ "عمون" إن هذه الحادثة ليست جديدة وقد وردت عدة شكاوى مماثلة من قبل المواطنين .

وزاد العبادي قائلا: أنه وبعد التقصي تبين أن هذا العبث جاء بفعل فاعل طمعا بتحقيق ربح مادي من خلال العمل على نزع مفتاح الاسطوانة وتعبئته بالماء أو الرمل في كثير من الأحيان .

وأكد العبادي أن القائمين على مثل هذا الأمر ليسوا من أصحاب وكالات التوزيع بل أشخاص يحتالون على المواطنين من خلال بيع اسطوانات غاز قد تكون مسروقة وتوزيعها في بعض المناطق من خلال مركبات تشبه مركبات توزيع الغاز.

ودعا العبادي المواطنين الى شراء احتياجاتهم من وكالات الغاز المعتمدة في مناطقهم بالاضافة الى ضرورة التأكد من الغطاء الحراري قبل استلام اسطوانات الغاز.





  • 1 طلال 04-12-2016 | 06:16 PM

    يا اللي ما بتخافوا الله ديروا بالكم على اولادكم ..


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :