facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"التنمية السياسية" تمهل الأحزاب 15 يوما


15-11-2016 11:30 AM

عمون- أمهلت وزارة التنمية السياسية الاحزاب حتى نهاية الشهر الجاري لاعادة أي مبالغ لم يتم صرفها من الدعم المالي المقدم لهذه الاحزاب وفقا لاوجه الصرف التي حددها القانون.
والانفاق الذي حددته الانظمة والقوانين هي: بدل ايجار لمقر الحزب وفروعه، والنفقات التشيغيلية للحزب كمالء والكهرباء والأثاب، ورواتب العاملين وأجور المستخدمين في الحزب وبحد أعلى خمسة عشر الف دينار سنويا.
وطلبت الوزارة من الأحزاب اعادة المال الذي سبق ودفعته اليها ولم يجر صرفه خلال مدة اقصاها 15 يوما.
وتبلغ قيمة المساهمة المالية المقدمة للحزب خمسين ألف دينار سنويا تدفع على دفعتين الأولى خلال شهر حزيران والثانية خلال شهر كانون الأول.
واشترطت التعليمات والانظمة والقوانين لاستحقاق الحزب المساهمة المالية بان يمر سنة على تاريخ الاعلان عن تأسيسه، وان لا يقل عدد عدد أعضاء الحزب عند استحقاقه المساهمة المالية عن خمسمائة شخص من سبع محافظات على ان لا تقل نسبة الاعضاء من كل محافظة عن 5 %.

ونص كتاب التنمية السياسية الموجه للأحزاب على ما يلي:
استنادا لأحكام الفقرة "ب" من المادة "8" من نظام المساهمة في دعم الأحزاب السياسية رقم "111" لسنة 2016م والذي يقرأ مع نظام المساهمة في دعم الاحزاب السياسية رقم 53 لسنة 2016 والتي تنص على ما يلي:
يلتزم الحزب باعادة أي مبلغ لم يتم استخدامه من المساهمة المالية المقدمة له وفقا لاحكام هذا النظام الىة الخزينة العامة للدولة". أرجو العمل على اعادة أي مبلغ لم يتم استخدامه وفق أوجه الانفاق المحددة في احكام المادة 3 الفقرة هـ من نظام المساهمة في دعم الاحزاب السياسية رقم 53 لسنة 2016 الى الحزينة العامة للدولة وذلك بموجب شيك من الحزب موجه الى رئيس لجنة شؤون الاحزاب بالاضافة الى وظيفته وذلك بموعد اقصاه 30/11/2016.





  • لا يوجد تعليقات

لا يمكن اضافة تعليق جديد