facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سيدة تشهر "سكينا" بوجه موظفة في البشير

من احتجاجات الاطباء رفضا للاعداء عليهم "ارشيف"
من احتجاجات الاطباء رفضا للاعداء عليهم "ارشيف"
13-11-2016 09:21 AM

عمون - استهجنت كوادر طبية في مستشفى البيشر عدم اكتراث ادارة المستشفى للاعتداءات التي يتعرضون لها من قبل مراجعين.

وكان آخر محاولة اعتداء قد تعرضت له كاتبة في قسم المحاسبة في قسم الباطنية عندما هاجمتها إحدى المراجعات بسكين قبل أن يجري السيطرة عليها.

وقالت مصادر أمنية إن مفرزة مستشفي البشير الحادثة وقعت الأربعاء الماضي حيث أقدمت "س.ف.ا.غ"، على محاولة طعن موظفة المحاسبة "ر"، وجرى ايداعها محافظ العاصمه.

وتقول كوادر طبية في المستشفى إنهم لا يشعرون باهتمام من الادارة بهذا الملف.


ورغم ان نقابة الاطباء اعلنت في وقت سابق انخفاض في اعتداء الأردنيين على أعضائها خلال عملهم في المستشفيات والمراكز الطبية، الا ان الحوادث ما زالت تقع.

وكانت النقابة قالت الغاية إن الإجراءات التي قامت بها النقابة بالتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة ساهمت في خفض حالات الاعتداء على الأطباء من 89 حالة عام 2013 الى 20 حالة العام 2015.

وسبق واعترف أحد الأطباء الأردنيين العاملين في مستشفى حكومي وهو يصف ظاهرة الاعتداء على الكوادر الطبية في الأردن أنه مصاب بخوف أطلق عليه اسم "رهاب المرافقين للمرضى"، مشيرا الى انه بات يبالغ في الاستجابة لطلبات المرضى والمراجعين رغم أنه أحيانا لا يجد لها مبررا طبيا".

ووصلت حالة الاعتداء على الأطباء في الأردن الى مستويات خطيرة بعد أن قتل أحد الاطباء أمام منزله بعد مشادة كلامية بينه وبين أحد المراجعين في المستشفى، ورغم أن الطبيب المرحوم في حينه أعرب عن خشيته من أن يقوم المعتدي بحماقة ما إلا أن شكواه لم تؤخذ على محمل الجد، وانتهت بمقتله.

وطعن شخص كان مراجعا لأحد المرضى طبيب (جرّاح أطفال) يدعى محمد أبو ريشة (أب لخمسة أطفال)، أمام منزله بمنطقة شفا بدران غربي العاصمة.

ودأبت النقابات الطبية "الأطباء والممرضين والصيادلة" على الشكوى المستمرة من أن أعضاءها يتعرضون خلال عملهم الى الاعتداء المستمر من قبل المرافقين للمرضى وأحيانا المرضى أنفسهم.

وتقول نقابة الأطباء إن تكرار الاعتداءات – وتحديدا في المستشفيات والمراكز التابعة لوزارة الصحة – مردها الاكتظاظ الشديد في أقسام المستشفيات، والضغط الكبير على الأطباء، وعدم وجود فصل إداري بين المرضى والمرافقين لهم، إضافة إلى ضعف التشريعات.





  • 1 طبيب من البشير 13-11-2016 | 11:15 AM

    والله لقد هزلت لم يبقى الا النساء ليعتدين علينا لقد اصبحنا ملطشة لكل ازعر وزعرا وانا ادعو الاطباء لتقديم استقالات جماعية في ظل عجز حكومتنا من حمايتنا !

  • 2 عمان 13-11-2016 | 11:45 AM

    الحكومة .... الي مابتقدر تحمي موظقيها من .....كيف بدها تحمي الوطن ؟ حتى تعليمات الملك بفرض سيادة القانون هناك داخل الدولة والامن والقضاء من لاينفذو بل يتئامر ضدو يجب مراقبة ومحاسبة مسؤوليين عن تنفيذ القانون ومحاسيتهم ان لم ينفذو القانون بحزم وعلى الااعلام ان يكون عين وطن امام راي العام وان يفضحهم وبلاسماء . كل من لاينفذ القانون هو خائن للوطن والشعب

  • 3 سارا 15-11-2016 | 02:06 AM

    ان معظم موظفي البشير يعاملون المراجعين بازدراء وقله احترام لإنسانيتهم ...لكن هذا ليس مبررا لرد الوحشيه بالوحشيه

  • 4 سيرين 15-11-2016 | 02:12 AM

    المعامله غير انسانيه ابدا من معظم العاملين بالبشير وخصوصا الممرضات ملائكه الرحمه!ثم يليهم الاطباء بقله التعاطف والتفهم!!لكن هذا لايسوغ العنف والنزول لمستواهم.

  • 5 خالد مصطفى قناة / فانكـوفـر ـ كنــدا. 15-11-2016 | 09:12 PM

    لماذا مستشفى البشير لوحده من بين المستشفيات الأردنية العديدة تتكرر فيه حوادث الاعتداءات على الطاقم الطبي والاداري؟! أعتقد أن تعليق سارا #3 يكشف بعض الأسباب لزيادة وتكرار الاعتداءات،لذا أنصح باعادة تأهيل طاقم العمل في مستشفى البشير كي يتعاملوا مع المراجعين بحضارية ومهنية بدلا من الفوقية والاستعلائية والاستهتار بمشاعر الناس ودمتم.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :