facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المغطس في قائمة التراث العالمي


10-11-2016 09:44 PM

عمون - بثت قناة الجزيرة تقريراً عن موقع المغطس في الأردن.

وجاء في التقرير: أقر مجلس اليونسكو العالمي إدراج موقع "المغطس" الذي يعتقد المسيحيون بتعميد المسيح فيه بالأردن في قائمة التراث العالمي، بعد استيفائه جميع شروط هذه القائمة الدولية، وهو من أبرز وجهات الحجاج المسيحيين.

ويعد المغطس المجاور لنهر الأردن واحدا من أقدس المواقع الدينية لجميع الطوائف المسيحية في العالم.

ويمتد هذا الموقع التاريخي لمسافة ثلاثة كيلومترات في أدنى بقعة في الأردن، ويضم كنائس أثرية ما زالت معالمها قائمة حتى الآن، وأرضيات فسيفسائية غاية في الإتقان.

وتوجد في الموقع أيضا برك تعميد يعود بناؤها للعهدين البيزنطي والأيوبي، ومغارة النبي يحيى بن زكريا عليه السلام أو يوحنا المعمدان كما يسميه المسيحيون.

ودفعت هذه الشواهد منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) بالإجماع إلى تبني موقع المغطس ضمن قائمة التراث العالمي.

غير أن الظروف الأمنية الملتهبة في بعض دول الجوار سببت تراجعا لافتا في عدد زوار المغطس بعدما كان يصل إليه أكثر من ربع مليون سائح سنويا.

الجزيرة

 

 
 

 






  • 1 اردني مواطن 10-11-2016 | 11:25 PM

    الاثنين القادم موعد مع الفلكي الاردني لرصد الكواكب والفلكيات ومع اقتراب القمر من كوكب الارض وظهور القمر بصوره القمر العملاق ان لم يكن الأعملق في تاريخ البشريه ليقول ان الباديه الشماليه في الأردن بها مراكز صحيه يهرب في وقت الدوام فيها أطبائها لعدم تفرغهم لخدمه المواطن فما بالكم بحكومه اصبحت تعد ساعات لتطلق الحملات المسعوره لرفع الاسعار ونحن هنا نحذر ان أرتفاع الاسعار سيهوي بالدينار الي الحضيض.

  • 2 عالم 11-11-2016 | 07:29 PM

    المغطس من زمان ع لائحة التراث وعملوله احتفال،


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :