facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ولادة قيصرية تاسعة لسيدة من الجنوب تعدت عقد الأربعين كادت إن تنهي حياتها


04-04-2007 03:00 AM

عمون - وادي موسى - أنقذ فريق طبي في مستشفى الملكة رانيا العبدالله الحكومي جنوب المملكة سيدة من الموت المحقق تعدت العقد الرابع باجراء عملية قيصرية عاجلة ..تعد التاسعة لها بعد إن سبق وأنجبت ( ثمانية) أطفال بذات الطريقة ."وكان الأطباء نصحوا السيدة بعدم تكرار الحمل لخطورتة على حياتها وان معدل إنجاب السيدة بالعمليات القيصرية أربع عمليات فقط"..
و أنجبت السيدة طفلة وزنها 3,5 كيلغرم وهي ألان بوضع صحي جيد فضلا عن إن العملية تكللت بالنجاح حسب اختصاصي النسائية والدول الدكتور جهاد سمور

وقالت السيدة ل " عمون " انها كانت تخشى ان تنجب اطفالا خصوصا وان سيرتها المرضية تحتوي على أطفال موتى ومشوهين لذا اصرت على انجب طفل سوي .

وقال انها راجعت العديد من المستشفى للبحث عن ملاذ آمن لانقاذ حياتها وحملها حيث كان هناك تخوف لدى الاطباء من اجراء مثل عمليتها خوفا من الالتصاقات داخل البطن بين الامعاء والرحم في الوقت الذي كان فيه متخوفين من تسبب النزيف وبالتالي استئصال الرحم الذي عادة ما يتم في حال تكرار العمليات القيصرية وخصوصا مضاعفاتها حيث كان الفضل للكادر الطبي الجراحي في المستشفى ان إنقاذ حياة مولودتها.

وقال الدكتور جهاد سمور ل"عمون"الذي أجرى العملية التي استغرقت(20 ) دقيقة ل " عمون " انه تمت ازالة الالتصاقات المعقدة والكثيفة في داخل البطن وحماية الرحم وخياطته بخيطين للحد من نزيفه ولوقايته في الوقت الذي تم فيه ربط البوقين جراحيا لتجنب حمل المريضة مرة اخرى .

وأكد د. سمور إن مثل هذه العمليةتعد نادرة وتعرض حياة المريضة لكثير من المضاعفات منها احتمالية استئصال الرحم والنزيف وتعرض حياة المولود للخطر في الوقت الذي اجريت فيه العملية بزمن قياسي وانجبت المريضة طفل

وستغادران المستشفى في وقت قريب مشيرا الى ان نسب هذه العملية قليل جدا على مستوى الاردن في الوقت الذي تكاد تكون فيه معدومة في الدول الاجنبية لمحدودية الانجاب .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :